شريط الأخبار

السجن 15 عام لمدانَين بالقتل بنابلس و7 اعوام لاخر ببيت لحم

06:27 - 29 تموز / يناير 2013

نابلس - فلسطين اليوم

حكمت محكمة بداية نابلس، اليوم الثلاثاء، بالسجن (15 عاما) مع الأشغال الشاقة المؤقتة، على مُدانين من قرية كفر قليل، جنوب نابلس، بتهمة القتل القصد بالاشتراك، خلافا لأحكام المادة (326) و (76) عقوبات لسنة (1960)، على أن تحسب منهما مدة التوقيف.

وأوضح مجلس القضاء الاعلى في بيان له، ان المحكمة رأت ان "استلام اهل المجني عليه مبلغ (44) ألف دينار اردني بدل عطوة، لا يشكل صلحا تاما، مسقطا للحق الشخصي، وبالتالي تقرر المحكمة عدم الأخذ بهذه الواقعة كسبب تخفيفي".

ولخص البيان وقائع القضية في "قيام الجانيين باطلاق النار في وضح النهار باتجاه المشتكين والمغدور، من سلاح (ام 16)، ما أدى إلى إصابة المغدور بعيار ناري في منطقة الحوض أدى إلى تمزق الشريان الوركي الايسر ووفاته، وإصابة المشتكي بطلق ناري في الفخذ الأيسر".

وفي سياق متصل، أصدرت محكمة بداية بيت لحم، اليوم الثلاثاء، حكماً يقضي بادنة المتهم (أ.د) والبالغ (26 عاما) لدى وقوع الجريمة، بتهمة الشروع بالقتل.

وقالت النيابة العامة في بيان، "ان المدان المذكور أقدم بتاريخ (6/11/2000) على طعن شخص كان يعمل في محل للصرافة، بعد ان انقطع التيار الكهربائي عن الحي الذي يعمل فيه، حيث حضر المدان لصيانة كاميرات المراقبة في المحل كعادته، والتي كانت الشركة التابع لها قامت بتركيب تلك الكاميرات".

وأضاف البيان ان المدان قام بطعن المغدور عدة طعنات في وجهه بوساطة سكين كانت بحوزته بعد نقاش حاد بين الطرفين، ما ادى الى اصابته بجروح خطيرة، قررت على اثرها المحكمة الحكم عليه بالاشغال الشاقة المؤبدة لـ7 سنوات .

انشر عبر