شريط الأخبار

محافظ بنك "اسرائيل" يستقيل من منصبه

05:58 - 29 تموز / يناير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكر موقع "واللا" الاخباري العبري أن محافظ بنك إسرائيل البروفيسور ستانلي فيشر، أبلغ ظهر اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اعتزامه الاستقالة من منصبه الذي شغله لمدة 8 سنوات، وذلك اعتباراً من شهر تموز القادم.

وجاء في هذه الاستقالة التي وصفها الموقع بـ"الدراماتيكية" أن المحافظ أشار إلى أنه إلى جانب هدفه في تطوير الاقتصاد الاسرائيلي، فإن أحد الأهداف الإضافية الاخرى التي وضعها نصب عينيه، إقرار قانون جديد لبنك اسرائيل وهو ما تم تحقيقه، وأن البنك وبعد فترة طويلة من التطبيق أثبت القانون الجديد جدواه".

وأضاف الموقع أنه من المقرر أن يعقد البروفيسور فيشر يوم غد الأربعاء في الساعة 11:00 مؤتمراً صحفياً في القدس، للاعلان عن استقالته.

يشار إلى أن خلافات عديدة كانت نشبت بين وزير المالية ورئيس الوزراء من جهة، وبين محافظ بنك اسرائيل من جهة أخرى، حول العديد من القضايا الاقتصادية كحجم الموازنة وحجم التقليصات فيها، إضافة إلى طرق تقليص العجز في هذه الموازنة.

وتأتي هذه الاستقالة في ظل الأخبار التي تتحدث عن اعتزام الحكومة الإسرائيلية المقبلة إجراء تقليصات حادة في موازنة العام 2013، قد تصل إلى 27 مليار شيقل.

انشر عبر