شريط الأخبار

طولكرم: أسرى محررون يضربون عن الطعام بسبب حرمانهم من حقوقهم

04:48 - 29 حزيران / يناير 2013

فلسطين اليوم - طولكرم

يواصل سبعة أسرى محررين في محافظة طولكرم اعتصامهم المفتوح عن الطعام أمام مكتب وزارة شؤون الأسرى، للمطالبة بحقوقهم التي حرموا منها من قبل الوزارة، فيما يواصل أسرى داخل سجون الاحتلال "الإسرائيلي" الإضراب المفتوح عن الطعام بسبب حرمانهم من حقوقهم من قبل إدارة السجون "الإسرائيلية".

وذكرت مصادر خاصة لمراسلنا أن الأسرى المضربين هم: الأسير المحرر أمين أحمد طعمه والأسير المحرر ناهد أبو شماس والأسير المحرر سعيد فوازعه، والأسير المحرر سامر صالح، والأسير المحرر محمد صباح، والأسير المحرر بسام مرعي، والأسير المحرر معاذ حارون. مؤكداً أن وضعهم الصحي حرج، وأن الأجهزة الأمنية في طولكرم طلبت من الهلال الأحمر التوقف عن متابعة حالتهم الصحية وعدم إرسال فريق الإسعاف الطبي لفحصهم صحياً.

وعلم مراسلنا من مصادر خاصة أن هناك خطة لدى الأجهزة الأمنية وخاصة الأمن الوقائي بالتعرض للأسرى المحررين المضربين عن الطعام وتوجيه تهديدات لهم باعتقالهم بعد انتهاء اعتصامهم.

وذكرت المصادر ذاتها لمراسلنا أن وزير الأسرى في حكومة رام الله عيسى قراقع اليوم أصدر قراراً بفصل الموظف محمد الجيوسي والذي يعمل في الوزارة بسبب تعاطفه مع قضية المضربين عن الطعام.

وطالب الأسرى المحررين عبر وكالة "فلسطين اليوم" مساعدتهم والوقوف إلى جانبهم والضغط على وزارة الأسرى في رام الله لتلبية مطالبهم الإنسانية والعادلة.

انشر عبر