شريط الأخبار

"الإسرائيليون" يتدافعون للحصول على أقنعة تحسباً للحرب مع سوريا

03:55 - 29 تشرين أول / يناير 2013

فلسطين اليوم - غزة

ذكر موقع يديعوت أحرونوت بان المخاوف الإسرائيلية من اندلاع حرب وشيكة مع سوريا وضعت الإسرائيليين في حالة خوف مما اضطرهم اليوم الثلاثاء التوجه لنقاط توزيع الأقنعة الواقية حيث تدافع عشرات الإسرائيليين في نقاط التوزيع في القدس وبئر السبع  وفي مستوطنة بسغات زئيف.

ويأتي تدافع الإسرائيليون على مقار توزيع الأقنعة الواقية في أعقاب المخاوف التي أطلقها رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو من مغبة سقوط أسلحة كيميائية سوريه  بيد عناصر أو جهات تعادي "إسرائيل" وفي أعقاب المخاوف التي أطلقها قائد سلاح الجو "الإسرائيلي" الذل لمح بأن الحرب مع سوريا وشيكة.

من جهته حذر قائد سلاح الجو "الإسرائيلي" العميد أمير ايشل من خطورة السلاح التقليدي والغير تقليدي في سوريا وقال إيشل خلال مؤتمر الفضاء الثامن  "سوريا في حالة انهيار ولا نعلم ماذا سيحدث  في اليوم الذي سيأتي بعد انهيار سوريا فلدي السورين أسلحة كثيرة ولا يمكن القول بأنها  لا تشكل خطراً علينا  فسوريا تقع على حدودنا.

وأضاف نحن نواجه تهديد الأسلحة التقليدية والغير تقليديه، وقال "نحن الآن بين السكين والذرة لأن الوضع لا يشبه ما قبل 15 عاما فنحن من المتوقع أن نواجه أسلحة أكثر تطوراً من جميع الأنواع  فتلك الأسلحة يمكن أن تصبح في متناول اليد وتصل  لعمق "إسرائيل" اعتبارا من الصواريخ والأسلحه الغير تقليديه.

فنحن الآن نتواجد في خضم معركة متواصلة والأمر يتطلب منا توحيد الجهود التي يجب أن تتبلور على عتبة اندلاع حرب وتحت منطق منع وقوع تلك الحرب ونحن نقوم بفعل ذلك عبر وسائل سريه وعلنية.

وأشار إلى أن التحديات كبيره ومعقده وهذا لن يكن سهلا  فنحن نقوم بعمليات سريه ولا ننتظر حتى أن تنشب الحرب لذلك نحن نعمل يوميا لخفض حجم التهديدات من أجل أن ننتصر لو وقعت الحروب.

انشر عبر