شريط الأخبار

تفاعل جماهيري كبير في الاعتصام الأسبوعي التضامني مع الأسرى بطولكرم

03:09 - 29 تموز / يناير 2013

طولكرم - فلسطين اليوم

شهد الاعتصام الأسبوعي التضامني مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال في طولكرم اليوم الثلاثاء، تفاعلا جماهيرياً واسعاً، بمشاركة العشرات من المؤسسات الرسمية والشعبية وفصائل العمل الوطني من مختلف مناطق المحافظة.

وأكد المعتصمون وقفتهم المساندة لقضية الأسرى وتفعيلها في كافة المحافل الدولية والعربية، من أجل الضغط للإفراج عنهم وإغلاق ملفهم إلى الأبد.

 

وناشدوا كافة المؤسسات الدولية والحقوقية الضغط على الجانب الإسرائيلي من أجل الإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام الذين باتت حياتهم مهددة بخطر الموت، ودعوا إلى تفعيل فعاليات التضامن مع هؤلاء الأسرى قبل فقدانهم، خاصة سامر العيساوي وطارق عز الدين ويوسف شعبان وغيرهم من المضربين عن الطعام.

 

ونددوا في الوقت نفسه بسياسة الاحتلال التعسفية والقمعية بحق الأسرى، الذي يضرب بعرض الحائط كافة الأعراف والمواثيق الدولية الخاصة بأسرى الحرب.

 

كما أكدوا تضامنهم مع الأسير اللبناني جورج إبراهيم عبد الله المعتقل في السجون الفرنسية المناصر للقضية الفلسطينية، مؤكدين ضرورة الضغط نحو الإفراج عنه فورا.

 

وثمنوا قرارات المؤتمر الشعبي المساند للأسرى الذي عقد بالأمس في رام الله، والذي خرج بعدة قرارات على مستوى محافظات الضفة وقطاع غزة، معتبرين ذلك خطوة فعالة نحو تحقيق الوحدة الوطنية بين شطري الوطن.

وقال منسق الحملة الوطنية لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين في طولكرم إياد جراد، إن هناك برنامجا وطنيا حقيقيا لمساندة الأسرى بشكل حملة منظمة إستراتيجية، ونشاطات شعبية إلى جانب الاعتصام الأسبوعي، للتضامن مع الأسرى ومساندتهم في معركة الحرية.

انشر عبر