شريط الأخبار

10 شهداء في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا

08:31 - 29 كانون أول / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم


 

استشهد 10 فلسطينيين وسوريين، جراء استمرار القصف والهجمات، على مخيمات وأحياء، يقطنها اللاجئون الفلسطينيون بسوريا، وسوريون نزحوا إلى تلك المناطق.

وقالت مصادر إعلامية، أن الفلسطينيين، محيي الدين العمرة، ومحمد جمعة، استشهدا في ساعة مبكرة من فجر اليوم الاثنين، جراء استهداف شارع العروبة بمخيم اليرموك، جنوب دمشق بعدد من القذائف، في حين أصيب 4 آخرون بجروح مختلفة.

واستشهد الفلسطيني، محمد الوهيبي، أثناء عبوره من منطقة شهدت اشتباكات عند أطراف المخيم صباح اليوم، فيما تم تسليم جثمان الفلسطيني، بشير صبيحة، حيث شوهدت على جسده آثار تعذيب واضحة.

واستشهدت المسنة، فاطمة سالم، متأثرةً بجراح أصيبت بها قبل أسابيع، جراء سقوط عدة قذائف على منزلها وجواره، في منطقة عش الورور بدمشق، عقب نزوحها من مخيم اليرموك للاجئين.

واستشهد في مخيم درعا، ثلاثة سوريين، هم: بسمة الصفوري، وهي سورية متزوجة من فلسطيني من سكان المخيم، نتيجة إصابتها برصاص قناص، بينما استشهد الشابان، فالح بلبوش، ومحمد هزاع، وكلاهما سوريان، نزحا إلى المخيم جراء القصف المتواصل منذ فجر اليوم الاثنين على أحيائه المختلفة.

وفي مخيم خان الشيح، استشهد السوريان النازحان، المسن أحمد فضل الله، والسيدة احسان البسيمي، جراء القصف الذي تعرض له المخيم، وكلاهما من سكان معضمية الشام، وكانا فرا منها إلى المخيم قبل عدة شهور.

انشر عبر