شريط الأخبار

أوباما يهاتف نتنياهو لتهنئته بفوز حزبه بالأغلبية

11:05 - 28 تشرين ثاني / يناير 2013


أجرى الرئيس الأميركي باراك أوباما، اليوم، اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي فاز حزبه في الانتخابات التي جرت مؤخرا بأغلبية المقاعد في الكنيست.  

وقدم الرئيس الأميركي تهانيه لنتانياهو للانتصار الكبير الذي حققه حزبه في الانتخابات الأخيرة، وحصوله على أغلبية المقاعد في الكنيست، وذلك في الانتخابات النيابية الإسرائيلية التي جرت مؤخرا.

وأوضح أوباما لرئيس الحكومة الإسرائيلية، أن بلاده ترغب في العمل مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة، وجدد التزامه بالعلاقات والأواصر العميقة والدائمة التي تربط الولايات المتحدة الأميركية، وإسرائيل.   

ووعد أوباما، نتنياهو، بعمل مشترك قريب بين الولايات المتحدة، وإسرائيل، وذلك وفق جدول أعمل مشترك بين البلدين، من أجل السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط.

يشار أن اللجنة الانتخابية المركزية في إسرائيل التي أشرفت على انتخابات الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) الـ 19 التي جرت في الـ23 من الشهر الجاري، قد أعلنت، عن فوز كتلة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بـ 31 مقعداً في الكنيست متقدمة على حزب "يش عتيد" (هناك مستقبل) الوسطي برئاسة يائير لابيد والذي فاز بـ 19 مقعداً.

في المقابل، فاز حزب العمل بزعامة شيلي يحيموفيتش بـ 15 مقعداً وحزب البيت اليهودي القومي الديني الذي يمثل المستوطنين بـ 12 مقعداً، بحسب المتحدث باسم اللجنة

انشر عبر