شريط الأخبار

العربي يبحث مع المبعوث الأوروبي مستجدات القضية الفلسطينية

08:57 - 28 تموز / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، مع مبعوث الاتحاد الأوروبي للسلام في الشرق الأوسط أندريس رينيك، آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وقال العربي، عقب اللقاء الذي عقد في أحد فنادق القاهرة اليوم الاثنين، إن الاجتماع استعرض التوجه الجديد الذي ترغب فيه الدول العربية للوصول لحل القضايا التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، والذي لن يتحقق إلا بانسحاب إسرائيل من الأراضي العربية المحتلة، مضيفا أن الأوروبيين يبدون اهتماما بهذا الموضوع.

وقال إن أهمية الاتحاد الأوروبي تزداد في العالم، ويعتبره كثير من المتطلعين ميزان حرارة في العلاقات الدولية، لافتا إلى أن الاتحاد الأوروبي كذلك لديه علاقات قوية بالدول العربية، كما أن لديه إمكانيات للتأثير على إسرائيل.

وحول مدى استعداد الاتحاد الأوروبي لاستخدام أدوات التأثير هذه للضغط على إسرائيل بسلاح العلاقات التجارية أو غيره، قال العربي: إنهم يدرسون اتخاذ خطوات عملية لإنهاء ما تتعرض له الدولة الفلسطينية، مضيفا، أن الاتحاد الأوروبي يدعم الفلسطينيين ماليا ولم يتأثروا بأي ضغوط، فهم مستمرون في دعم دولة فلسطين سياسيا وماليا.

من جانبه، قال المبعوث الأوروبي، إنه تمت مناقشة عملية السلام في الشرق الأوسط والتعاون بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي، مضيفا أن الاتحاد الأوروبي يتطلع أن يعم السلام في عام 2013، وأن يكون انطلاق للمفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأن يكون تعاون مكثف مع الجامعة العربية في هذه القضية

انشر عبر