شريط الأخبار

رضوان يسلم ميقاتي رسالة من هنية ويدعوه لزيارة غزة

08:10 - 28 تشرين أول / يناير 2013

بيروت - فلسطين اليوم

سلم وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل رضوان رسالة خطية موجهة من رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية إلى نظيره اللبناني نجيب ميقاتي، أكد فيها على ضرورة زيادة الاهتمام بأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وعمق العلاقة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

جاء ذلك خلال اجتماع رضوان مع ميقاتي اليوم الاثنين (28|1) في مقر رئاسة الوزراء اللبناني في بيروت.

وأوضح رضوان أنه بحث خلال لقائه مع ميقاتي أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات اللجوء والشتات وخاصة اللاجئين في مخيم نهر البارد، مشيراً إلى أنه طالب بضرورة تخفيف معاناة عن اللاجئين والنازحين في كافة المخيمات ورفع الحالة الأمنية عن مخيم نهر البارد الذي يعيش سكانه معاناة حقيقة.

وقال: "أكدنا على أن حق العودة حق مقدس وأن وجود الفلسطينيين في لبنان والدول المستضيفة لهم هو وجود مؤقت إلى حين عودتهم إلى ديارهم في فلسطين".

وأضاف: "طالبنا بالضغط على وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين بتحمل مسئولياتها تجاه الفلسطينيين في لبنان، وحث الدول المانحة التي ستجتمع في الكويت هذا الشهر لتقديم مساعدات عاجلة وسريعة لأبناء المخيمات الفلسطينية والنازحين إليها".

وبين أنه تم بحث ملف المصالحة الفلسطينية، منوهاً إلى أن الحكومة الفلسطينية في غزة وحركة "حماس" ملتزمة بشكل تام بتطبيق المصالحة وقدمت خطوات إيجابية لإنجاحها.

وأضاف: "نقلنا تحيات رئيس الوزراء والحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني للشعب اللبناني وحكومته، وشكرنا الحكومة اللبنانية وشعبها على استضافة أبناء شعبنا في المخيمات، وجهنا دعوة رسمية إلى رئيس الوزراء اللبناني بزيارة قطاع غزة".

وكان رضوان وصل قبل عدة أيام الى لبنان من أجل تقديم مساعدات نقدية ومادية للاجئين الفلسطينيين من سوريا، وكذلك زيارة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية.

انشر عبر