شريط الأخبار

لماذا التحليق المكثف لسلاح الجو "الإسرائيلي" على حدود غزة؟

12:44 - 28 كانون أول / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم


شهدت الحدود مع قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي تحليقاً مكثفاً وغير اعتيادي لطائرات ومروحيات سلاح الجو الإسرائيلي، وجرى الحديث في البداية عن خشية من اختراق متسللين للحدود بهدف تنفيذ هجمات في الجانب الإسرائيلي أو للبحث عن عمل.

وأكد عدد من الإسرائيليين الذين يقطنون مدينة اسدود والنقب الغربي، أن منطقة الحدود شهدت طلعات مكثفة وغير اعتيادية لطائرات سلاح الجو خلال ساعات ليل الجمعة الماضية، وانهم اعتقدوا في البداية أن تلك الطلعات مرتبطة بمحاولة تسلل على الحدود من قبل فلسطينيين.

وأشارت ذات المصادر الى أن ذلك الاعتقاد كان نابعاً من اعلان الجيش عن عمليتي اعتقال لفلسطينيين نجحوا في التسلل الى داخل "إسرائيل" من أجل البحث عن عمل يوم الجمعة الماضية، ولكن مع ذلك استمرت الطلعات ليوم السبت حيث أنه من المتعارف عليه أن سلاح الجو لا يقوم بطلعات جوية في هذا اليوم كونه يوم حرمة عند اليهود إلا في حالات الطوارئ -حسبما ذكرت تلك المصادر-.

ونقلت الموقع الاخباري العبري "واللا" الذي نشر النبأ، عن مسؤولي أمني تطرق للموضوع، قوله: "أن ذلك لم يكن ناتج عن خطأ وان الجيش يقوم بنشاطات مركزة في جميع أيام السبت الاخير"، ومن جهته حاول المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي التقليل من أهمية الامر، وقال: "أن تلك عبارة عن انشطة اعتيادية لمقاتلات سلاح الجو الاسرائيلي".

 

 

 

انشر عبر