شريط الأخبار

12 أسيرة وإجراءات جديدة لزيارة أطفالهن

11:25 - 28 حزيران / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

كشف تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد الأسيرات في سجون الاحتلال إلى 12 أسيرة فلسطينية، بعد اعتقال أسيرتين جديدتين.

وذكرت الوزارة في بيان لها،  أن الأسيرتين الجديدتين هما إيمان بني عودة من جنين، وانتصار السيد من القدس، موضحة على لسان محاميتها التي زارت الأسيرات مؤخرا، أن الأسيرة عودة (20 عاما) من سكان طمون بمحافظة جنين، اعتقلت في السابع من كانون الأول الماضي، ومن ثم اقتيدت إلى حاجز 'حوارة' العسكري، حيث تم شبحها في وسط البرد الشديد، وإجبارها على الجلوس على 'دلو' لجمع القمامة لمدة 4 ساعات.

وحسب إفادة الأسيرة عودة، فقد رفض جنود الحاجز إدخالها الى أية غرفة، أو إحضار أغطية لها، ما سبب لها تشنج في العضل، ودخلت في حالة غيبوبة، نقلت على إثرها إلى أحد المستشفيات، ولكن دون تلقى علاج.

وأضافت أنه تم اقتيادها إلى سجن الجلمة للتحقيق، حيث مكثت 7 أيام، ومن ثم نقلت الى سجن 'هشارون' للنساء

وأفادت الأسيرة آلاء عيسى الجعبي من الخليل (17 عاما) بأن إدارة السجن فرضت إجراءات جديدة حول السماح للأطفال من ذوي الأسيرات بالزيارات، حيث لا يسمح بذلك إلا بعد توقيع كامل من الأهل وتصريح مشفوع بالقسم، وأنه في حال حدوث أي ضرر للطفل فإن المسؤولية تقع على عاتق الأهل والمرافقين.

يشار إلى أن الأسيرات الإثنتي عشرة في السجن هن: نوال السعدي، ايمان بني عودة، انتصار السيد، لينا جربوني، آلاء الجعبي، هديل أبو تركي، أسماء البتران، نورة أبو وردة، منى قعدان، منار زواهرة، أنعام حسنات وسلوى حسان.

انشر عبر