شريط الأخبار

تزوير سكاكر أطفال منتهية الصلاحية في رام الله

10:40 - 28 تموز / يناير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

كشفت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون مع شرطة محافظة رام الله والبيرة، ومفتشي بلدية رام الله عن قيام صاحب محمص باستخدام سلع منتهية الصلاحية سكاكر أطفال.

ويكون ذلك بتفريغ السلعة بعبوات أخرى عبارة عن أكياس شفافة لا تحمل مدة صلاحية كي يتمكن من بيعها وتداولها في السوق مستهدفا بذلك شريحة الأطفال.

وقال مدير مكتب الوزارة في محافظة رام الله والبيرة نضال صدقة إن عملية التحري والتقصي التي قامت بها طواقم حماية المستهلك في مكتب رام الله بالتعاون مع الشرطة الفلسطينية ولجنة السلامة العامة في المحافظة توصلت إلى مكان عملية التزوير وهو عبارة عن محمص يقوم بقص العبوات المنتهية الصلاحية وتفريغها في أكياس بلاستيكية أخرى شفافة.

وتمكنت الطواقم من ضبط الكمية ومصادرتها والتحري عن المزود الرئيسي للسلعة، حيث بينت التحريات بقيام المزود الرئيسي للسلعة بالترويج لها في الأسواق وهي منتهية الصلاحية، وأن المزود الرئيسي والمزور ضبط بالجرم المشهود وتعمد الإيذاء للمستهلك من خلال قيامة بالتزوير وإعادة التغليف للسلعة مما يلحق الضرر والأذى بالمواطنين خاصة الأطفال منهم، وعلى اثر ذلك تم أحالة ملف القضية للنيابة العامة للجرائم الاقتصادية للتحقيق واتخاذ المقتضى القانوني بحق المروج والمزور.

انشر عبر