شريط الأخبار

إستشهاد 5 وتصاعد الإعتقالات في المخيمات الفلسطينية في سوريا

08:21 - 28 تموز / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 

استشهد 5 فلسطينيين، جراء استمرار القصف على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، في وقت تصاعدت فيه الاعتقال بين اللاجئين في مخيمي خان الشيح والنيرب.

وقالت مصادر إعلامية، إن 4 فلسطينيين (بينهم امرأتين)، استشهدوا الأحد، جراء القصف العنيف الذي شهده مخيم اليرموك، كما أصيب 30 آخرون جراء سقوط اكثر من 17 قذيفة على مناطق مختلفة في المخيم، سقطت 7 قذائف منها في منطقة مؤسسة شركة الكهرباء، ما أسفر عن استشهاد الفلسطينيين الأربعة وإصابة نحو 20 في ذلك الموقع.

وأشارت المصادر أنه عرف من بين من الشهداء عدنان الأحمد، ومحمد زياد، وفداء صيام، فيما لم تعرف هوية شهيدة اخرى سقطت في ذلك المكان.

وأوضحت ان الشاب الفلسطيني مهند أبو نعاج، استشهد برصاص قوات الأمن السوري على أحد الحواجز العسكرية في المنطقة الصناعية، قرب منطقة الزاهرة بدمشق.

وأضافت ذات المصادر أن مخيمي خان الشيح والنيرب، شهدا حملات اعتقال، طالت ما لا يقل عن 12 فلسطينياً، بينما اقدم عناصر احد حواجز الأمن السوري على اختطاف "ميكرو باص"، بمن فيه من ركاب في منطقة دروشا في مخيم خان الشيح، الذي شهد مظاهرة حاشدة احتجاجا على ما يتعرض له المخيم من هجمات، ولوقف عمليات سرقة تتعرض لها منازل المخيم من قبل قوات الامن السورية التي تسيطر على كثير من المنازل لاستخدامها بهدف تخزين الأسلحة.

وكانت أجهزة الأمن السوري أفرجت عن القيادي في حركة حماس بمحافظة حلب، عبد الجبار شلبي، وهو من سكان اللاذقية، وذلك بعد اعتقال دام عدة أسابيع.

انشر عبر