شريط الأخبار

ماليزيا تعتزم طباعة مصحف فلسطين

12:07 - 28 تشرين أول / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

كشفت مؤسسة الرحمة الماليزية عن اعتزامها طباعة مصحف فلسطين باستخدام الخطوط العربية، على يد كادر فلسطيني سيتم تدريبه على كتابة المصحف خلال الفترة القريبة القادمة.

وكان الإعلان عن طباعة مصحف فلسطين جرى الأحد، خلال استقبال الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة، لوفد ماليزي برئاسة شهيدان قاسم مستشار رئيس الوزراء الماليزي في مقر الوزارة بغزة.

من جهته، أكد مستشار رئيس الوزراء الماليزي أن هدف الزيارة تقديم مشروع مصحف فلسطين للوزارة، مشدداً أهمية المشروع في تعزيز التعاون بين فلسطين وماليزيا.

واستعرض د. عبد اللطيف رئيس جمعية الرحمة الماليزية مشروع مصحف فلسطين الذي تعتزم مؤسسة الرحمة نشره في العالم الإسلامي، مؤكداً أن الهدف من طباعة المصحف تعزيز حضور فلسطين في قلب الأمة الإسلامية.

وأشار إلى أن القائمين على المشروع يطمعون في نيل البركة من طباعة المصحف، وإظهار جمال الخط العربي والزخرفة الإسلامية الرائعة، موضحاً أن المشروع يقوم على عنصرين الأول يتمثل بتدريب كوادر فلسطينية على كتابة المصحف بالخطوط العربية، من خلال دورات تدريبية في كلية نسخ المصحف الشريف التابعة لجمعية الرحمة في ماليزيا.

وأضاف:" بينما الثاني تشكيل مجموعة من الباحثين لجمع كل ما يتعلق بالتراث والزخرفة الفلسطينية من أجل استخدامها في كتابة مصحف فلسطين، حيث أن جمعية الرحمة تعتزم افتتاح فرع لها في غزة قريباً".

من جهته قدم الوزير المدهون شكره للمبادرة التي تعتزم جمعية الرحمة الماليزية تنفيذها، مؤكداً أنه يدلل على الانتماء الواضح للأمة الإسلامية، والتأكيد على معاني التلاحم بين أبناء الأمة.

وقال المدهون:" إنه لشرف عظيم لنا أن يتم طباعة مصحف فلسطين، الإبداع في طباعة المصحف من الوسائل الدعوية الهامة، نحن جاهزون للتعاون مع الأخوة في ماليزيا، شرف كبير لنا في وزارة الثقافة أن نكون جزءاً من المشروع".

يذكر أن وزارة الثقافة ستوقع اتفاقية خاصة بطباعة مصحف فلسطين مع جمعية الرحمة الماليزية، بحضور رئيس الوزراء إسماعيل هنية خلال زيارة الوفد الماليزي لغزة.

انشر عبر