شريط الأخبار

المنخفض الجوي يصل فلسطين مساء غد الاثنين

10:04 - 27 تموز / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

تشير توقعات الطقس إلى وصول منخفض جوي بارد جديد إلى فلسطين والمنطقة، مساء الاثنين، مصحوباً بكتلة هوائية باردة، مع سقوط كثيف للأمطار مع رياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة.

وقال موقع طقس فلسطين الأحد إنه من المتوقع أن تكون الأجواء غير مستقرة طيلة الأسبوع المقبل، بحيث تكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار فوق العديد من المناطق في البلاد بمشيئة الله.

وأوضح أن النماذج الجوية التي يستقي منها تحليلاته أن الأجواء الباردة ستستمر لفترة ليست وجيزة ويمكن أن يصاحبها المزيد من المنخفضات والحالات الجوية الشتوية المميزة.

وذكر أن درجات الحرارة ستنخفض بحيث تصبح قريبة من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً وبارداً نسبياً بوجه عام، ويحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار نهاراً على بعض المناطق خصوصاً الشمالية والساحلية، وتكون الرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وخلال ساعات المساء يتوقع أن تتأثر فلسطين تدريجياً بالمنخفض الجوي المصحوب بكتلة هوائية باردة، وينتشر تساقط الأمطار تدريجياً ليشمل معظم المناطق الشمالية والوسطى من البلاد وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وفي اليوم التالي من المتوقع أن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة بحيث تصبح أدنى من معدلاتها السنوية، ويكون الطقس بارداً وغائماً وتكون الفرصة مهيئة لتساقط أمطار متفرقة فوق معظم المناطق الشمالية والوسطى من البلاد وتخف حدة الأمطار خلال ساعات المساء، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة.

وضرب فلسطين مؤخرا منخفض شديد ورياح قوية استمرت لمدة أربعة أيام ألحقت أضراراً مادية في أنحاء مختلفة فلسطين، وهطول متواصل الأمطار.

انشر عبر