شريط الأخبار

الدفاع المدني بغزة يحذر من نقاط تعبئة اسطوانات الغاز العشوائية

12:29 - 27 حزيران / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

حذرت إدارة الأمن والسلامة في الدفاع المدني أصحاب نقاط توزيع وتعبئة الغاز العشوائية من الاستمرار في هذه المخالفات، لما تشكله من خطر على المواطنين لاسيما السكان المجاورين لهذه النقاط العشوائية، مشددة على أنها لن تتهاون مع العابثين بأرواح المواطنين، مستذكرة عدد من الحرائق التي راح ضحيتها عدد من المارة والأطفال نتيجة لهذا الجشع والاستهتار.

وأكد م. وائل لولو مدير الأمن والسلامة أنها تتابع القائمين على هذه النقاط، لاسيما الذين تم إخطارهم بالإغلاق بعد أن تم التحفظ على الأجهزة التي يستخدمونها في تعبئة اسطوانات الغاز في محلات صغيرة أو داخل منازلهم المنتشرة بين الأحياء السكنية، دون الاكتراث بأخطار هذه المواد وما ينبعث منها لاسيما على المرضى والأطفال وكبار السن.

وقال لولو إن فرق المتابعة والتفتيش تحفظت على عدد من أجهزة تعبئة الغاز التي تعمل بطرق غير قانونية، وتحرزت على عشرات اسطوانات الغاز غير المطابقة لمواصفات الوقاية والسلامة، كالاسطوانات الزراعية والمهترئة والمعاد تصنيعها.

ودعا المواطنين إلى عدم التعامل مع أصحاب هذه النقاط المميتة، والإبلاغ عنها في أقرب مركز للدفاع المدني، وعدم التعاطف مع أصحابها المتاجرين بحياتهم.

انشر عبر