شريط الأخبار

بركة يحذر من اقتلاع آلاف العرب وعشرات القرى في النقب

12:29 - 27 تشرين أول / يناير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 طالب رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة النائب محمد بركة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بعدم اتخاذ قرار 'ترانسفيري'، يتم بموجبه اقتلاع آلاف العرب وعشرات القرى في النقب، خلال جلسة حكومته اليوم الأحد.

وذكر مكتب النائب في بيان صحفي، أن بركة حذر في رسالة عاجلة بعثها للأخير، من تنفيذ مخطط قرار 'برافر' 'الاقتلاعي' ضد أهالي النقب، من منطلق رفض الأهالي ومعهم الجماهير العربية لهذا المخطط الخطير.

وقال بركة في رسالته، 'إن حكومتك، وفي أيامها الأخيرة تسعى إلى اتخاذ قرار خطير يؤدي إلى اقتلاع آلاف الناس من أراضيها وبيوتها، وتدمير عدد كبير من القرى التي ترفض حكومتك الاعتراف بوجودها على الأرض، رغم المعارضة بإجماع المواطنين العرب لهذا المخطط'.

وتابع بركة قائلا لنتنياهو، 'إنك تختار أن تسدل الستار عن حكومتك الحالية بقرار 'ترانسفيري' خطير، وسلب مئات آلاف الدونمات من أراضيها من منطلقات عنصرية خطيرة، وعليك أن توقف هذا المخطط، والعودة إلى حوار مع أهالي النقب، وليس على أساس المخطط القائم، وعلى أساس تثبيت ملكية الأراضي لأصحابها، وبقاء جميع القرى العربية، والاعتراف بوجودها على الأرض، ورصد الميزانيات الكافية لعصرنتها وتطورها'.

وحذر بركة من أن الجماهير العربية لن تسكت على هذا الظلم والاستبداد اللاحق بأهلنا في النقب، وسنعرف كيف نواجهه.

انشر عبر