شريط الأخبار

الرفاعي: الأونروا مسؤولة عن تأمين مستلزمات الحياة الكريمة للنازحين

10:17 - 27 حزيران / يناير 2013

لبنان - فلسطين اليوم

أكد ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان أبو عماد الرفاعي، أن المخيمات الفلسطينية وقبل وصول اللاجئين من دمشق كانت تعيش حالة مأساوية نتيجة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية بسبب الإكتظاظ السكاني داخل المخيمات ونتيجة القوانين المفروضة على الفلسطينيين , وخاصة تلك التي تتعلق بالعديد من المواضيع ومنها التملك، لكن الشعب الفلسطيني معني بإحتضان أهله وشعبه من النازحين ولقد فتح بيوته من أجل استقبالهم.

وقال الرفاعي, ان حركة الجهاد الإسلامي تؤمن ان المسؤولية الأولى تقع على عاتق الأونروا، والتي هي إحدى أهم المؤسسات الدولية المعنية بشؤون اللاجئين الفلسطينيين وهي مسؤولة عن تأمين كل مستلزمات الحياة الكريمة للفلسطينيين وخاصة النازحين من سوريا.

وأضاف: هناك بالتأكيد إجراءات على مستوى اللجان الشعبية ولجان الأحياء من أجل العمل على تأمين مساكن تليق باللاجئين قدر المستطاع وهناك تحرك اليوم باتجاه الأونروا وسوف يعقد اجتماع بين المدير العام لوكالة غوث تشغيل اللاجئين في لبنان والفصائل الفلسطينية ومن أهم نقاط البحث سيكون موضوع النازحين الفلسطينيين وكيفية إيوائهم ومساعدتهم .

وأشار الرفاعي إلى وجود اتصالات تجريها الفصائل الفلسطينية مع المسؤولين اللبنانيين كبعض الكتل النيابية ونواب ووزراء من أجل المساهمة في بحث عن آليات دعم ومساندة النازحين الفلسطينيين

 

انشر عبر