شريط الأخبار

الجبهة الشعبية القيادة العامة تنفي قبولها مبدأ حل الدولتين‏

09:29 - 27 كانون أول / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم


 

نفت الجبهة الشعبية القيادة العامة ما جاء على لسان رئيس السلطة محمود عباس عن وجود إجماع وطني على حل الدولتين واعتماد خيار المقاومة السلمية والتفاوض مع الاحتلال لإنجاز الحقوق الوطنية الفلسطينية.

وكان الرئيس عباس قد تحدث عن وجود إجماع وطني على حل الدولتين في مقابلته مع قناة الميادين الفضائية يوم الجمعة الماضي.

وقالت الجبهة في بيان أصدرته اليوم الأحد تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، أنها لم تكن جزءاً من الاتفاق الذي تحدث عنه الرئيس عباس والذي قال عنه أن جميع الفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية قد وافقت على مبدأ حل الدولتين واعتماد المقاومة الشعبية والتفاوض كوسيلة لإنجاز الحقوق الوطنية لشعبنا .

وأكدت الجبهة على أن موقف القيادة العامة المبدئي الذي قرره مؤتمرها الأخير يقوم على رفض حل الدولتين ويتبنى خيار الدولة الديموقراطية الفلسطينية الواحدة على كامل أرض فلسطين التاريخية وتحت سيادة فلسطينية كاملة يعيش في ظلها الجميع دون تمييز .

وكشفت الجبهة في بيانها أنها لا تمانع في الاتفاق علي برنامج مرحلي يوافق عليه الكل الفلسطيني من خلال منظمة التحرير الفلسطينية بعد ترتيب أوضاعها ودخول كافة الفصائل إليها وانتخاب مؤسساتها انتخاب حر وديموقراطي على أن لا ينتقص أي برنامج مرحلي من الحقوق الوطنية الفلسطينية، وفي مقدمتها حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم والتعويض عليهم وفق القرارات الدولية.

انشر عبر