شريط الأخبار

"مرسى" يطالب "قنديل" بوقف نزيف الدماء

10:20 - 26 كانون أول / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم


استدعي الدكتورمحمد مرسي رئيس الجمهورية مساء اليوم  الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء ، إلى القصر الرئاسي عقب وصوله إلى أرض  المطار مباشرة قادما من سويسرا عقب المشاركة في منتدي دافوس.

وأكدت مصادر أن اللقاء تناول الأوضاع المتفجرة في عدد من محافظات مصر وبخاصة في محافظة بورسعيد والتي شهدت أعمال عنف وقتل دامية خلال اشتباكات بين قوات الأمن من جانب والتراس النادي المصري وأهالي المتهمين في مجزرة  نادي المصري الرافضين لحكم المحكمة الذي قضي بإحالة 21 متهما إلى فضيلة المفتي. وأضافت أن اللقاء تناول أيضا الإجراءات والخطوات التي يجب أن تقوم بها الحكومة فورا لوقف نزيف الدماء في الشارع المصري وفرض الأمن والاستقرار وفقا للقانون.

وأصدر الرئيس توجيهاته لرئيس وزرائه بضرورة تحرك الحكومة فورا واتخاذ ما يلزم لوقف أعمال العنف والقتل فضلا عن الدور الذي يمكن أن تقوم به قوات الشرطة والجيش لحماية المنشات الحيوية للدولة والممتلكات العامة والخاصة.

كما تطرق اللقاء إلي إمكانية فرض حظر التجول أو إعلان حالة الطوارئ في محافظة بورسعيد إذا استدعت الأمور اللجوء إلى مثل هذا القرار لحقن دماء المصريين وحماية الأمن القومي المصري .

انشر عبر