شريط الأخبار

لجنة الانتخابات المركزية تتوجه لقطاع غزة الأربعاء المقبل

08:59 - 26 حزيران / يناير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قالت لجنة الانتخابات المركزية إنها ستتوجه إلى قطاع غزة يوم الأربعاء المقبل، الموافق الثلاثين من الشهر الجاري، للتحضير لعملية تسجيل الناخبين.

وأضافت اللجنة، في بيان صحافي، مساء اليوم السبت، أن هذه الزيارة تأتي إثر اللقاء الذي جرى مساء الخميس الماضي مع الرئيس محمود عباس، وحضره رئيس اللجنة حنا ناصر وأمينها العام رامي حمد الله، وذلك لاحقا للمكالمة الهاتفية التي تلقاها رئيس اللجنة من القيادي في 'حماس' إسماعيل هنية، التي تضمنت دعوة للجنة لتحديث سجل الناخبين في غزة، الذي كان آخر تحديث له في عام 2007.

وأوضح البيان إن وفد اللجنة يتكون من رئيسها حنا ناصر، وأمينها العام رامي حمد الله، وعضو اللجنة خولة الشخشير، إضافة إلى مديرها التنفيذي المهندس هشام كحيل، ونائب المدير التنفيذي أشرف الشعيبي، مشيرا إلى أنه سينضم للجنة حال وصولها إلى غزة أعضاؤها المتواجدون في القطاع القاضي اسحق مهنا، والقاضي مازن سيسالم، ويوسف عوض الله، وياسر حرب، ومدير مكتب غزة جميل الخالدي، حيث ستعقد اللجنة سلسلة من الاجتماعات مع المسؤولين في القطاع.

وأضاف أنه استنادا إلى البيانات المتوفرة لدى اللجنة، فإن عدد الذين سيستهدفهم التسجيل في قطاع غزة يقترب من 350 ألف مواطن، معظمهم ممن بلغوا سن السابعة عشر منذ آخر تسجيل، بالإضافة إلى الذين لم يسجلوا لسبب أو لآخر قبل عام 2007، مبينا أنه سيواكب عملية التسجيل في غزة تحديث لسجل الناخبين في الضفة الغربية ضمن إجراءات اللجنة السنوية.

وأشار البيان إلى أن اللجنة تتوقع أن تنهي أعمالها في غزة خلال فترة ثلاثة أسابيع، تشمل عشرة أيام للتحضير والتوعية والتدريب، وعشرة أيام أخرى لعملية التسجيل الميدانية، مبينا أنها ستعلن في وقت لاحق عن موعد انطلاق عملية التسجيل.

وأعربت لجنة الانتخابات المركزية، في بيانها، أن تكون هذه العملية بداية لانفراج سياسي داخلي، وتبدأ عملية المصالحة الوطنية التي يتطلع لها الشعب الفلسطيني بجميع فئاته وتوجهاته.

انشر عبر