شريط الأخبار

قافلة معونات طبية من مسلمي روسيا إلى غزة

08:56 - 26 تشرين أول / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

تنطلق من موسكو، غداً الأحد، قافلة "الأمل والمحبة" الرابعة، والتي تحمل معونات طبية روسية إلى قطاع غزة المحاصر، ويشارك بالقافلة عدد من الإعلاميين وفريق تصوير تلفزيوني بالإضافة إلى ناشطين في المؤسسات الخيرية والاجتماعية الروسية.

وتحمل القافلة معونات طبية وأدوية مخصصة لمرضى السرطان، وأمراض الكلى، التي يعاني القطاع المحاصر منذ سنين شحا كبيرا فيها، مما يعرض حياة المرضى للخطر بسبب نقص هذه الأدوية.

وقد جمعت تكلفة الأدوية من تبرعات المسلمين من مختلف المناطق في روسيا الاتحادية، تحت رعاية منظمة التضامن الخيرية، التي تشرف على القافلة، كما أشارت السيدة حواء تاتييفا نائبة رئيس الجمعية ورئيسة الوفد المتوجه إلى غزة.

هذا ويصحب القافلة فريق تصوير تلفزيوني من قناة روسية خاصة، حيث سيقوم بتصوير فيلم وثائقي عن معاناة الفلسطينيين تحت الحصار وفي أعقاب عدوانين شنتهما دولة الاحتلال على قطاع غزة.

كما يضم الوفد الصحافية الروسية ناديجدا كيفركوفا زوجة الصحفي الشهير ماكسيم شيشينكو والذي كرمته الحكومة الفلسطينية في غزة على جهوده في خدمة القضية الفلسطينية في روسيا مما عرضه للملاحقة والتهديد من قبل المنظمات الصهيونية العنصرية في روسيا.

وفي سياق متصل ستصدر الصحافية الروسية ناديجدا كيفركوفا عقب عودتها من غزة كتابها الجديد عن القطاع المحاصر والذي ستضمنه صورا حصرية التقطتها في زياراتها السابقة للقطاع "الذي تعرض لأبشع الهجمات الجوية والبرية والبحرية - حسب وصف الكاتبة-  وشدد على أهله الخناق والحصار كي يستسلموا ويتنازلوا عن حقوقهم فلم يخضعوا لكل ذلك، وحافظوا على إرادتهم وثباتهم وتمسكهم بحقهم.

وسيزور الوفد الروسي بالتنسيق مع الحكومة الفلسطينية في غزة أسر الأسرى والشهداء معلنا تضامن مسلمي روسيا معهم، وسيطلع على أوضاع الأسر الفلسطينية الروسية المشتركة ومعاناتهم تحت الحصار ليرفع تقريرا بهذا الشأن للجهات الرسمية في روسيا كي تهتم بشؤونهم.

انشر عبر