خبر اصابات جراء اعتداء قوات الاحتلال على نشطاء قرية الاسرى في عانين

الساعة 03:11 م|26 يناير 2013

جنين

اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي بالضرب المبرح على النائب جمال حويل، خلال محاولة اعتقاله في قرية الاسرى على مدخل قرية عانين، فيما اصيب العشرات من النشطاء الفلسطينيين بحالات اغماء نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

وافادت مصادر اعلامية ان العشرات من النشطاء الفلسطينيين بينهم محافظ جنين طلال دويكات يحاولون الدخول الى قرية الاسرى المقامة داخل قرية عانين، الا ان قوات الاحتلال تمنعهم بالقوة، ما ادى الى وقوع مشادات كلامية واشتباكات بالايدي بين المواطنين وقوات الاحتلال.

هذا وأعلن وزير الاسرى عيسى قراقع، اليوم السبت، عن اقامة قرية الاسرى على مدخل قرية عانين قرب جنين، بعد ان منعتهم قوات الاحتلال من اقامتها بالقرب من جدار الفصل المحيط بالقرية شمال الضفة الغربية .

وقال وزير الاسرى قراقع في مؤتمر صحفي "نعلن عن اقامة قرية الاسرى على حاجز عانين"، وهو المدخل الوحيد للقرية المحاطة بجدار الفصل العنصري .

هذا وحاول العشرات من النشطاء الفلسطينيين اقامة قرية الاسرى بالقرب من جدار الفصل المحيط بقرية عانين، الا ان قوات الاحتلال اغلقت مداخل القرية ومنعت النشطاء من اقامة قريتهم وهو مادفعهم الى اقامتها في منطقة قريبة من حاجز عانين العسكري حيث قاموا بنص الخيام هناك .

وكان نشطاء فلسطينيون قد اقاموا خلال الايام الماضية قريتين الاولى سميت بـ "باب الشمس" في منطقة شرق القدس المهددة بالمصادرة ضمن المشروع الاستيطاني( e1 ) والثانية قرية الكرامة في قرية بيت اكسا شمال القدس، الا ان قوات الاحتلال هدمتهما بالقوة .