شريط الأخبار

حمدان: تنازلنا كثيرًا لمصالحة تحمي الثوابت

03:39 - 26 حزيران / يناير 2013

فلسطين اليوم - غزة

أكد مسؤول العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أسامة حمدان أن حركته قدمت تنازلات كبيرة من أجل الوصول إلى مصالحة تحافظ على الحقوق والثوابت الفلسطينية ولمواجهة التحديات المقبلة التي تواجها القصية الفلسطينية.

وأوضح القيادي "حمدان" خلال لقائه مع مجموعة من الوجهاء والمثقفين والشخصيات الاعتبارية في صالة جمعية السلامة شمال القطاع أمس الجمعة أنه تم التوافق بين حركتي حماس وفتح في القاهرة على رزمة من الالتزامات، من بينها السجل الانتخابي وتشكيل الحكومة وينتهي تنفيذها في التاسع من الشهر المقبل.

وقال حمدان:" في حال الالتزام بهذه المقررات سننتقل إلى رزمة أخرى لترتيب البيت الفلسطيني وفق أجندة وطنية خالصة تحمي الثوابت الفلسطينية وتحافظ على حقوق أبناء شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده".

وأضاف حمدان:" إن ما يحصل في الضفة من استدعاءات واعتقالات سياسية بحق نشطاء المقاومة يؤلمنا كثيراً، وهو مغاير لما يحدث في غزة من تهيئة الأجواء للمصالحة", داعياً السلطة ورئيسها محمود عباس لتهيئة كل الأجواء لمصالحة وطنية تخدم كل أبناء شعبنا الفلسطيني.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني سجل تضحيات وبطولات مشرفة لكل أبناء أمتنا العربية والإسلامية على مدار تاريخه, مشيرا إلى أن حرب "حجار السجيل" أثبتت أن الإنجازات التي حققها الاحتلال منذ نشأته على أرضنا الفلسطينية انتهت وأن هناك بداية لمرحلة جديدة لتحرير فلسطين بإذن الله.

انشر عبر