شريط الأخبار

انتشار فيروس معدي في سجون الاحتلال

11:00 - 26 تموز / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان بأن الوحدات الإسرائيلية الخاصة اقتحمت أول أمس الخميس، أحد الأقسام في سجن مجدو وشرعت بعملية تفتيش واسعة.

وأوضح الباحث في مؤسسة التضامن أحمد البيتاوي نقلا عن الأسير وائل حشاش أن العشرات من جنود وحدة الدرور الإسرائيلية اقتحمت قسم 6 في سجن مجدو الذي يضم 120 أسيرا من حركات فتح وحماس والجهاد الإسلامي وشرعت بعملية تفتيش واسعة بحجة البحث عن أجهزة خلوية.

وأشار البيتاوي إلى أن عملية التفتيش التي استغرقت عدة ساعات تخللها نقل جميع الأسرى إلى قسم آخر، كما تم تخريب ومصادرة بعض مقتنياتهم.

وفي الإطار ذاته، أشار النائب في المجلس التشريعي الأسير فتحي قرعاوي خلال زيارة محامي التضامن الأخيرة له إلى انتشار فايروس معدي في صفوف الأسرى في سجن مجدو.

وبيّن قرعاوي أن هذا الفايروس أدى إلى إصابة عشرات الأسرى بسُعال شديد، والتهاب في القصبات الهوائية وارتفاع في درجات حرارة الجسم، مشيرا في الوقت ذاته إلى عدم خطورة هذا المرض.

من جهة اخرى، نقلت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية خلال الأيام القليلة الماضية 3 أسرى من سجن مجدو إلى شطة وآخر من مستشفى الرملة الى مجدو.

وذكر البيتاوي أن إدارة السجون نقلت الأسرى: عبد الرحمن اشتيه ومجد عازم ومحمد الجبجي من سجن مجدو إلى شطة، كما نقلت الأسير عدي زيد الكيلاني من سجن مستشفى الرملة إلى قسم 8 في مجدو.

انشر عبر