شريط الأخبار

لجنة الانتخابات في غزة الأسبوع المقبل

09:03 - 26 تشرين أول / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

 

من المقرر، أن يتوجه وفد لجنة الانتخابات المركزية إلى قطاع غزة الأسبوع القادم من أجل استكمال الترتيبات لعملية فتح باب التسجيل للناخبين بقطاع غزة.

وكان اسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة بغزة، قد أجرى اتصالاً هاتفياً مع د. حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية أول أمس الخميس ودعاه للحضور إلى غزة للتباحث حول السجل الانتخابي.

وقال هشام كحيل رئيس لجنة الانتخابات المركزية، أن الوفد يضم رئيس اللجنة الدكتور حنا ناصر والأمين العام للجنة الانتخابات المركزية الدكتور رامي الحمد الله والمدير التنفيذي للجنة الانتخابات هشام كحيل.

وقال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات "إن الوفد يجري ترتيبات للذهاب لغزة ولقاء المسؤولين هناك لوضع اللمسات الأخيرة حول الطواقم البشرية التي تقوم بعملية تسجيل الناخبين والقيام بعملة إنعاش للذاكرة لهم لمدة يومين قبل فتح باب التسجيل".

وأوضح أن اللجنة ستقوم أيضا بعملية توعية للمواطنين حول عملية التسجيل ومن ثم ستقوم بإعلان عن موعد فتح أبواب التسجيل ، مؤكدا أن كافة الأمور اللوجستية جاهزة.

وأشار إلى وجود 550 ألف مواطن أسمائهم مدرجة منذ العام 2007 في آخر عملية تسجيل، وقال أنه حسب مركز جهاز الإحصاء المركزي هناك 300 ألف مواطن لم يسجلوا في السجل الانتخابي، منوهاً إلى وجود 254 مركزا في محافظات قطاع غزة لعملية التسجيل.

 

 

انشر عبر