شريط الأخبار

القدس: المئات يؤدون صلاة الجمعة في خيمة الصمود تضامنا مع الأسرى

07:01 - 25 حزيران / يناير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قالت "مؤسسة القدس للتنمية" إن المئات من أهالي القدس وخصوصا أهالي بلدة سلوان وحي البستان أقاموا صلاة جمعة حاشدة في خيمة الصمود في حي البستان في سلوان.
وأكد الشيخ رائد صلاح في خطبته أن الاحتلال الإسرائيلي ظالم ولذلك فهو زائل عما قريب عن القدس والمسجد الأقصى، كما أكد على ضرورة وحدة الكلمة والصف للتصدي لمؤامرات الاحتلال الإسرائيلي ، وحيا أهل سلوان والبستان على صمودهم أمام الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته الإجرامية .
وقال الشيخ رائد صلاح في خطبته ساردا عددا من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية :" الظالمون والظلم هالكون ولأن الاحتلال الإسرائيلي ظالم فهو هالك، ولأننا أصحاب الحق فان الاحتلال سيزول وسيتمزق قريباً غير مأسوف عليه، بالرغم ما يملك من قوى عسكرية ومخابراتية " .
وخاطب الشيخ صلاح الحضور مرسلا رسائل للاحتلال :" أقول لكل أهلنا في سلوان الصامدة، وفي حي البستان وكل القدس أن الاحتلال هالك،فيا أيها الاحتلال لا يغرنك ما تملك من عتاد وإعلام ومخابرات، لا يغرنك كل ذلك أيها الاحتلال الإسرائيلي، ها أنت تدمر ارض أهلنا في شعفاط لتشق شارع، ها أنت تدمر ارض بيت صفافا لتشق الشوارع الواسعة، ها أنت تعبث في حياة أهلنا في العيسيوية، وتسرق بيوت أهلنا في حي الشيخ جراح بادعاءات باطلة، ها أنت تعتدي على اهلنا في سلوان فتعتقل الأطفال والنساء والشباب وإمام المسجد، ها أنت تسرق ارض وبيوت أهلنا في سلوان، و تدمر عشرات البيوت، ولكنك رغم كل ذلك فأنت باطل ، والله أقوى منك أيها الاحتلال، فابشر بالزوال القريب" .
وحذر الشيخ رائد صلاح في خطبته من حجم المؤامرة الاحتلالية على القدس والأقصى ، مشيرا أنه ما زال ينتهك حرمة البيوت في القدس ، وينتهك حرمة المسجد الاقصى يوميا بعساكره ومستوطنيه، وما زال يحفر الأنفاق من تحت الأقصى وفي محيطه من البلدة القديمة بالقدس المحتلة، ويحاول فرض تقسيم باطل على الأقصى.
كما وتطرق الشيخ في خطبته الى زيارته الأخيرة لمقبرة مأمن الله في القدس، حيث شاهد حجم جرائم الاحتلال ، الذي ما زال يدمر القبور ويجرفها، ويبني مقهى ومطعم جديد على أرض مقبرة مأمن الله .
وأكد الشيخ في خطبته "اننا على الحق فلذلك فنحن منتصرون على باطل الاحتلال الإسرائيلي ، وطالب الشيخ رائد صلاح الحضور بوحدة الكلمة والموقف والصف والصمود في وجه المؤامرات الاحتلالية الإسرائيلية الكبيرة .
وقد تقدم الصلاة وجهاء وقيادة البلدة من ضمنهم إمام المسجد الشيخ موسى عودة والشيخ عبد الكريم ابو سنينة والمحامي احمد رويضي، فيما شارك في الصلاة عدد من أهالي الداخل الفلسطيني يتقدمهم الشيخ علي ابو شيخة – منسق الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني لشؤون القدس، والمحامي خالد زبارقة – مدير "مؤسسة القدس للتنمية"- فيما ألقى خطبة الجمعة الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني- . ونظم اهالي حي البستان عقب صلاة الجمعة احتفالاً مختصراً احتفاءً بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم- ، فيما أمّ المصلون في صلاة الجمعة الشيخ علي ابو شيخة.

انشر عبر