شريط الأخبار

جنود الاحتلال انتخبوا حزب "الورقة الخضراء" الذي يدعوا للسماح بتناول المخدرات

02:22 - 25 تموز / يناير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت اليوم الجمعة أن أكثر من 8000 جندي إسرائيلي قد منحوا أصواتهم خلال انتخابات الكنيست الأخيرة لحزب الورقة الخضراء بسبب رفعه شعاراً خلال حملته الانتخابية بالسماح لتناول المخدرات الخفيفة.

وتشير الصحيفة إلى أن حزب "الورقة الخضراء" لم يتجاوز نسبة الحسم وحصل فقط على 43725 صوت أي بنسبة 1.5% من أصوات الناخبين، ولفتت الصحيفة إلى أن لجنة الانتخابات المركزية قد تلقت عدداً من الشكاوي في صفوف الجنود الناخبين أن هناك نقص في عدد بطاقات الانتخاب لحزب الورقة الخضراء في الصناديق العسكرية.

ونقلت الصحيفة عن ضابط في جيش الاحتلال قوله "ليس غريباً أن يلقى حزب الورقة الخضراء شعبية في صفوف الشباب لا سيما الجنود"، مشيراً إلى أنه يدخن البانجو مع أصدقائه في الجيش وكذلك في البيت، قائلاً "جاء الوقت لتشريع والسماح باستخدام المخدرات الخفيفة".

أما "نوعا" وهي مجندة تعمل في الإمداد القتالي داخل الجيش قالت "الكثير من صديقاتي ممن يتناولن المخدرات صوتوا لحزب الورقة الخضراء"، مشيرة إلى أن هناك العديد من الطرق تمكنهن من الهروب خشية إلقاء القبض عليهن وهن يتناولن المخدرات.

وعن سبب اختيار الجنود لحزب الورقة الخضراء قالت "نوعا" "إن الحزب كان يدعو أثناء دعايته الانتخابية إضافة للسماح باستخدام المخدرات الخفيفة لتقصير خدمة الجنود كما أنه دعا لتحسين أجورهم".

وتذكر الصحيفة إلى أن المعطيات خلال العام الماضي تشير إلى ارتفاع كبير في عدد ملفات التحقيق التي فتحت حول مخالفات تناول السموم في صفوف الجنود الإسرائيليين، فيما كان هناك محاولات عدة لإلقاء القبض على من يبيع المخدرات وترويجها داخل القواعد العسكرية.

وبحسب ما ذكرته الصحيفة فإن من أبرز تلك القضايا التي تم إلقاء القبض على مجموعة من الجنود وهم يتناولون المخدرات أثناء خدمتهم على حدود قطاع غزة وكانوا يعملون في إحدى الوحدات المهمة التابعة للجيش.

انشر عبر