شريط الأخبار

البرادعي وأبو الفتوح على رأس المسيرات المتجهة إلى التحرير

10:47 - 25 تشرين أول / يناير 2013

فلسطين اليوم - القاهرة

تشهد اليوم، العديد من مناطق القاهرة، خروج مسيرات إلى ميدان التحرير؛ لإحياء ذكرى الثورة، ومن المقرر مشاركة عدد من الرموز السياسية على رأس هذه المسيرات.

من المقرر خروج دكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور، في المسيرة التي ستنطلق من مسجد مصطفى محمود، عقب انتهاء صلاة الجمعة وتتجه إلى ميدان التحرير.

بينما قرر باسل عادل عضو لجنة تيسير الأعمال بحزب الدستور، مشاركته في تظاهرات اليوم من خلال التحرك في مسيرة من ميدان روكسي بعد صلاة الجمعة إلى قصر الاتحادية.

وقرر الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح رئيس حزب مصر القوية، الخروج في مسيرة من أمام مسجد الاستقامة بالجيزة.

يشارك التيار الشعبي، في عدد من المسيرات، فعبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أشار التيار إلى أن أعضاءه سيشاركون في مسيرة مسجد مصطفى محمود إلى ميدان التحرير، ومسيرة من منطقة شبرا ترفع شعارا "لا لدولة الظلم والفقر"، ومسيرة من جامع الفتح بمنطقة رمسيس تحمل شعارا "دولة القانون ولا لنائب عام المرشد".

وأضاف التيار، أنه من المقرر انطلاق مسيرة من أمام دار القضاء العالي إلى التحرير ترفع شعارا "لا للمحاكمات العسكرية"، بالإضافة إلى مسيرتي مصطفى محمود وإمبابة، وسوف يرفعان "رفض الدستور، ولا لدستور الغلاء والاستبداد"، وأخيرا مسيرة من جامع الفتح بمنطقة المعادي.

فيما أعلنت حركة "بهية يا مصر" عن الخروج في عدة مسيرات من مختلف الميادين المصرية؛ للمشاركة في ذكرى الثورة، المسيرة الأولى ستخرج من السيدة زينب، عقب صلاة الجمعة، متجهة إلى ميدان طلعت حرب ثم إلى ميدان التحرير، والمسيرة الثانية ستنطلق من أمام سينما روكسي عقب صلاة الجمعة إلى قصر الاتحادية، وستخرج المسيرة الثالثة من أمام نادى الجزيرة بعد الصلاة، متجهة إلى ميدان التحرير مباشرة، مرددين هتافات منها "يسقط دستور الجماعة"، و"صوت المرأة ثورة".

فيما أعلنت حركة "أنا المصري" عن تنظيم أربع مسيرات، وأكدت الحركة، في بيان لها، تنظيم مسيرة من مسجد الفتح بميدان رمسيس، وأخرى من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين عقب صلاة الجمعة، إلى ميدان التحرير.

وأضافت الحركة، أن المسيرة الثالثة تنطلق من مسجد النور بالعباسية عقب صلاة الجمعة، والرابعة من مسجد آل رشدات، إلى قصر الاتحادية.

انشر عبر