شريط الأخبار

لجنة الانتخابات المركزية تستأنف عملها في غزة الاسبوع المقبل

09:02 - 25 آب / يناير 2013

غزة - غزة

قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل إن لجنة الانتخابات ستستأنف عملها في إعادة تحديث سجل الناخبين في قطاع غزة الأسبوع المقبل.

وأضاف كحيل في تصريحات صحافية إن رئاسة لجنة الانتخابات ستزور قطاع غزة مطلع الأسبوع المقبل، حيث ستجري عدة لقاءات مع المسؤولين من ضمنهم رئيس حكومة غزة ووزير التربية ووزير الداخلية وتستأنف عملها في تحديث سجل الناخبين.

وبين كحيل أن اللجنة ستتقدم بتصاريح للعبور إلى قطاع غزة، حيث ستكون هناك إذا صدرت التصاريح في أقصى حد يوم الاثنين المقبل.

وأكد كحيل أن طواقم اللجنة جاهزة للعمل فور وصول رئاسة اللجنة، حيث سيتم عقد جلسات لإطلاعهم على آلية العمل.

ولم يشهد قطاع غزة أي تحديث لسجل الناخبين منذ عام 2007 على عكس الضفة التي تم فيها تحديث السجل أربع مرات، حيث أكد كحيل أن عدد كبير من المواطنين بحاجة إلى إضافة إلى سجلات الناخبين في القطاع، مشيرا إلى أن عملية التحديث بحاجة إلى مدة تستغرق الثلاثة أسابيع.

وكان الرئيس محمود عباس استقبل مساء الخميس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، وأمينها العام رامي الحمد الله، بحضور رئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج.

وأكد الرئيس استقلالية اللجنة وتمتعها بكامل الحرية لانجاز عملها في تحديث سجل الناخبين وإجراء الانتخابات العامة، مشيدا بنزاهتها ومهنيتها التي برهنتها من خلال التجارب الديمقراطية السابقة التي أشرفت عليها.

وشدد الرئيس على أهمية مباشرة اللجنة لعملها في قطاع غزة قبل 30-1-2013.

واتفقت حركتا فتح وحماس يوم الخميس الماضي خلال اجتماعهما في القاهرة على استئناف لجنة الانتخابات المركزية عملها في موعد أقصاه 30-1 مع مواصلة عملها الطبيعي في الضفة الغربية.

انشر عبر