شريط الأخبار

وحدات صهيونية خاصة تقتحم قسم 9 في سجن النقب

06:44 - 24 تموز / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات أن وحدة (كيتر) القمعية الخاصة التابعة لإدارة مصلحة السجون اقتحمت صباح اليوم الخميس قسم 9 بشكل مفاجئ وأجرت حملة قمع وتفتيش واسعة والذي يضم الأسرى الإداريين.

وأوضح مدير المركز رياض الأشقر في بيان صحفي مساء اليوم الخميس، أن الوحدات الخاصة اقتحمت القسم والأسرى نيام دون سابق إنذار، ما بث الذعر في نفوسهم، وأخرجوهم من القسم وهم بملابس النوم، ولم تسمح لهم بارتداء ملابس ثقيلة أو اصطحاب أغطيه في ظل البرد القارس.

يشار إلى أن عددهم 120 أسير معظمهم من الأسرى الإداريين، وأجرت قوات الاحتلال حملة تفتيش واسعة بحجة البحث عن أجهزة اتصال، وحطموا محتويات الغرف ومصادرة الأجهزة الكهربائية منها.

وبين الأشقر أن سجن النقب يتعرض في الفترة الأخيرة لعمليات اقتحام وقمع يومية حيث كانت وحدة " ديرور" القمعية قد اقتحمت قسم (31) أول أمس وأجرت فيه حملة تفتيش واسعة، وألقت بالأسرى في البرد خلال فترة التفتيش التي استمرت ما يزيد عن 7 ساعات، وكذلك كانت وحدة "درور" أيضا اقتحمت قسم (8 ) في السجن وأجرت حملة تفتيس فيه .

وطالب المركز المنظمات الأممية بتشكيل لجان تحقيق مختصة للاطلاع على أوضاع الأسرى في سجن النقب وباقي السجون، للتعرف عن قرب عن جرائم الاحتلال بحق الأسرى وانتهاكها لكل الأعراف والمواثيق الإنسانية، والضغط على الاحتلال لإيقاف تلك الممارسات بحق الاسرى.

انشر عبر