شريط الأخبار

الآلاف يحتفلون بذكرى المولد النبوي في الخليل

05:01 - 24 حزيران / يناير 2013

الخليل - فلسطين اليوم

 

نظمت وزارة الأوقاف برام الله احتفالا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل ظهر اليوم الخميس، بمشاركة عشرة آلاف مواطن.

حيث امتلأت ساحات الحرم الابراهيمي الشريف ظهر اليوم الخميس بما يقارب 10 آلاف محتفل بذكر المولد النبوي، كما اشار مدير اوقاف الخليل الحاج زيد الجعبري.

واكد محافظ محافظة الخليل كامل حميد في كلمة له على ضرورة التمسك بالمقدسات الاسلامية والدفاع عنها، كما دعا المواطنين لزيارة الحرم والتواجد في البلدة العتيقة لمواجهة خطة التهويد من قبل الاحتلال ومستوطنية. وتخلل المهرجان اناشيد اسلامية.

وقال الجعبري ، هذا يوم مشهود في تاريخ الحرم والبلدة القديمة، وهذه الآلاف التي قدمت للاحتفال بذكرى المولد النبوي جاءت لتاكد ايضا على عروبة واسلامية وفلسطينية الخليل وحرمها.

كما دعا المواطنين لتواجد في الحرم الابراهيمي الشريف والبلدة القديمة طيلة ايام السنة، لمواجهة الاحتلال الرامي لتهويد البلدة. وكانت سلطات الاحتلال فتحت اليوم كافة اقسام الحرم الابراهيمي الشريف وساحاته امام المحتفلين، و يذكر ان الاحتلال يفتح كافة اقسام الحرم 10 ايام فقط خلال السنة من بينها المولد النبوي.

انشر عبر