شريط الأخبار

أبو مرزوق يطالب أوباما برفع يده عن القضية الفلسطينية

04:05 - 24 تشرين أول / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

طالب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق الرئيس الأمريكي باراك أوباما برفع يد أمريكا وأجهزتها عن المنطقة بشكل عام وعن القضية الفلسطينية بشكل خاص.

وقال أبو مرزوق في صفحته على "الفيسبوك" الخميس تعقيباً على قسم أوباما اليمين لولاية ثانية :" أنتم لا تكفون عن التدخل لإجهاض ثورات شعوب المنطقة وتقفون بصلابة مع العدو الصهيوني في مواجهة تطلعات وحقوق شعبنا الفلسطيني، حتى باتت الولايات المتحدة مرتبط اسمها بالعدو الصهيوني وباللاءات اللئيمة التي تواجهنا كل يوم من صنعها هي والاحتلال".

وتمنى أن نجد تغيراً في الفترة الثانية من ولاية أوباما.

وتضع الولايات المتحدة الأمريكية حركة حماس ضمن قوائم المنظمات الإرهابية في العالم.

وكان أوباما أدى أول من أمس اليمين لتولي مدة ثانية أمام رئيس المحكمة العليا جون روبرتس، في مراسم تنصيب رمزية بمبنى الكونجرس الأميركي، وذلك للمرة الثانية بعدما أدى اليمين رسميا في البيت الأبيض قبلها بيوم.

ويقسم الرؤساء الأميركيون اليمين في بداية كل ولاية رئاسية، ما سمح لفرانكلين روزفلت أن يسجل الرقم القياسي في هذا المجال؛ لانتخابه أربع مرات. لكن أوباما عادله أمس بسبب "خلل" في 2009 وتقويم هذه السنة.

وكان أوباما أقسم اليمين في 20 يناير 2009 أمام رئيس المحكمة العليا جون روبرتس، مرتين بسبب خطأ روبرتس في النطق بتسلسل كلمات القسم.

انشر عبر