شريط الأخبار

غادروا منذ الانقسام.. رباح: هناك قرار بعودة جميع كوادر فتح إلى غزة

02:45 - 24 تموز / يناير 2013

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

أكد الدكتور يحيى رباح مفوض حركة فتح بغزة، أنه منذ شهرين عاد عدد من كوادر الحركة الموجودين بالجمهورية المصرية إلى قطاع غزة بعد خروجهم عام 2007 إثر الأحداث المؤسفة التي دارت بين فتح وحماس والتي أدت لإحداث الانقسام.

وقال الدكتور رباح في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية، اليوم الخميس، :"قيل لنا أن هناك قرار بعودة جميع كوادر حركة فتح دون استثناء إلا بعض العناصر التي تحوم حولها مشاكل تتعلق بالثأر وإن عادوا سيتسببوا بإحداث مشاكل ثأرية.

وأوضح، بأن حركة فتح ستقوم بحل كافة المشاكل التي تُعيق عودة بعض الكوادر إلى أرضهم ووطنهم "غزة".

وأضاف مفوض حركة فتح، إن توالي عودة كوادر فتح إلى القطاع هي تكريس للأجواء الايجابية للمصالحة الفلسطينية.

وكانت مصادر إعلامية أكدت ظهر اليوم الخميس عودة عدد من كوادر حركة فتح إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري بعد خروجهم من القطاع عام 2007 ، والإقامة بمصر وعدة دول عربية كالجزائر واليمن والإمارات.

ومن العناصر التي عادت للقطاع وفقاً للمصادر الإعلامية، العقيد ناصر السقا مسؤول الأمن الوقائي بخان يونس، وأسرته وأطفاله الخمسة، وعاد أيضا حسن أبو جندل قائد كتائب شهداء الأقصى بمحافظة خان يونس ترافقه أسرته وأطفاله الستة. كما عادت كوادر أخرى مثل خالد الشاعر وفايز القصاص.

ومن الجدير بالذكر أن 600 من كوادر فتح خرجت من غزة عام 2007 وعاد إلى غزة خلال الفترة الراهنة قرابة 400 كادر من حركة فتح ويتبقى قرابة 200 كادر من حركة فتح مازالوا خارج الوطن.

انشر عبر