شريط الأخبار

لجنة الأسرى تنظم سلسلة من الفعاليات بمحافظات غزة

09:05 - 24 تشرين أول / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

نظمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة سلسلة من الفعاليات الإسنادية للأسرى المضربين عن الطعام ولكافة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي حيث كانت لجنة الأسرى أقرت برنامجا جديدا للفعاليات على طريق تفعيل كافة المناطق والمحافظات واستنهاض الطاقات الجماهيرية والفصائلية والمؤسساتية لإسناد الأسرى في ظل التصعيد الإسرائيلي الوحشي بحق الحركة الوطنية الأسيرة .

وكانت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة قد نظمت وقفة إسنادية للأسرى عند دوار العودة بمحافظة رفح  بحضور وحشد من قادة وكوادر فصائل العمل الوطني والإسلامي وممثلي المؤسسات بمحافظة رفح وأهالي الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي والأسرى المحررين .

وأكد منصور بريك رئيس بلدية الشوكة في كلمة لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على أن قضية الأسرى هي دائما محل إجماع وطني فلسطيني ولا مجال أمام العالم إلا أن يصغي لصوت الضمير والإنسان .

وأضاف أبو حازم بريك بأن ما تمارسه إسرائيل بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين يعتبر جرائم حرب وانتهاكات واضحة لكل الإتفاقيات والقوانين الدولية والإنسانية وعليه فلا بد من توحيد الجهود الفلسطينية أولا لإسناد الأسرى بالشكل الذي يليق بهم وترجمة الوقفات التضامنية إلى عمل وحدوي دائم يخدم ملف الأسرى وتحريرهم .

انشر عبر