شريط الأخبار

أبو مرزوق: 54 ألف لاجئ فلسطيني فقط في مصر، فأي خطر يشكلون؟

08:48 - 23 تشرين أول / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) موسى أبو مرزوق على أن "قطاع غزة هو بوابة مصر الشرقية، وأن القضية الفلسطينية جزء أصيل من الاهتمامات المصرية، وأن فلسطين دوله عربيه خالصة على مر التاريخ ومصر نصف العرب" مشيدا "بدور مصر في مواقفها الوطنية البحتة تجاه القضية الفلسطينية ورفعها إلى العالم كله، معلنا بان المصالحة الفلسطينية ستتم خلال الأشهر القليلة المقبلة".

وفي إشارة إلى الندوة التي عقدتها الجبهة العربية المشاركة للمقاومة الفلسطينية بمقر نقابة الصحفيين المصرية تحت عنوان "إلى متى يستمر الفلسطينيون في مصر"، فقد أبدى أبو مرزوق على صفحته على شبكة التواصل(الفيسبوك) استغرابه من عنوان الندوة قائلا عندما تسلمت الدعوة وقرأت عنوانها وهو " إلى متى يستمر الفلسطينيون في مصر"، متسائلا "هما الفلسطينيين كام في مصر علشان نسأل السؤال ده".

وقال أبو مرزوق" أن الإحصائيات تقول إن الأردن بها ثلاثة ملايين ونصف لاجئ فلسطيني والسعودية بها 300 ألف لاجئ فلسطيني، وسوريا بها 67 ألف لاجئ، في حين أن مصر بها 54 ألف لاجئ فلسطيني فقط، وهو أقل أعداد اللاجئين".

وعن توجيه الاتهامات لحماس بفتح السجون المصرية في أحداث الثورة وتسبب القطاع في أزمة الكهرباء في مصر، استنكر أبو مرزوق "بيان المجلس العسكري، بان المقاومة الفلسطينية هي التي قتلت أبناء الشعب المصري على الحدود في العملية الاخيره "وأشار إلى أن "أزمة الكهرباء التي مرت بها مصر سببها تعطل محطات الكهرباء التي تدار بالغاز الذي يصدر لإسرائيل".

واستنكر أبو مرزوق " الانتقادات التي تثار حول العلاقات المصرية مع القطاع عقب تولى مرسى أو علاقة حماس بالرئيس المصري محمد مرسي "وقال"هذا تدافع سياسي داخلي في مصر لا علاقة لنا به ، ومن يثيريون الحديث عبر المعابر أقول لهم إن المعابر ما هي إلا من اجل توصيل الغذاء اللازم".

انشر عبر