شريط الأخبار

نتنياهو يحاول احتضان الكل الإسرائيلي في ائتلاف جديد

08:00 - 23 حزيران / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

صرّح رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو ، بُعيد انتهاء اجتماع هام جمعه بشريكه ليبرمان أنهما يسعيان لتشكيل ائتلاف حكومي موسع يهدف بالأساس لإحداث التغيرات الداخلية التي يطالب بها الشارع الإسرائيلي وأهمها سن قانون "العبء المتساوي" تحقيق معادلة سكن في متناول اليد وتغيير طريقة الحكم في إسرائيل وهي عمليا الشروط التي وضعها حزب لبيد لدخول أي حكومة قادمة ما فسره المحللون كعملية أولية لجس النبض.

وفي ذات السياق نقل موقع "معاريف" الالكتروني، عن مصادر رفيعة في حزب الليكود وأخرى في حزب "يش عتيد" تأكيدها بأن رئيس الحزب الجديد لبيد سيتولى واحدة من الحقائب الوزارية الكبيرة والهامة "الخارجية، المالية، الجيش".

وسبق لوزير ليكودي ان قال يوم أمس في حديقة المعارض بمدينة تل ابيب فور صدور النتائج الأولية :" بكل تأكيد سيحمل لبيد واحدة من الحقائب الوزارية الهامة".

ونقل الموقع عن مصدر آخر وصف بالكبير في حزب الليكود قوله "إن نتنياهو ملزم بتعيين شخصية ذات خلفية عسكرية في منصب وزير الجيش حتى يكون مقبولا شعبيا لذلك من الواضح ان بوغي يعلون سيتولى هذه الحقيبة الهامة فيما سيكتفي ليبرمان بوزارة المالية بدلا من الخارجية التي وعد بها أثناء الحملة الانتخابية وصياغة التحالف مع الليكود فيما سيتولى لبيد وزارة الخارجية وذلك لبث رسالة معتدلة للعالم".

ويبقى تعيين ليبرمان معلقا بنتائج المحاكمة وهل ستفرض المحكمة عليه وصمة العار ما يحول دون توليه منصبا وزاريا ام لا وحتى يحين هذا سيحتفظ نتنياهو لنفسه بوزارة المالية انتظارا لليبرمان العائد من ساحات القضاء.

انشر عبر