شريط الأخبار

بيان توضيحي من خارجية غزة بشأن د. أحمد بحر وتحذر من المعلومات المغلوطة

02:03 - 23 تشرين أول / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أصدرت وزارة الخارجية بحكومة غزة اليوم الأربعاء, بياناً توضيحياً بشأن تأخر وفد من التشريعي بمطار القاهرة حيث أشارت "إلى مشكلة تأخُّر وفد نواب المجلس التشريعي وعلى رأسهم الدكتور أحمد بحر- رئيس المجلس التشريعي بالإنابة،  بسبب خلل فني وقع في مطار القاهرة، تمَّت معالجته من خلال التواصل مع جهاز المخابرات العامة.

وأكدت أنَّ رئيس وزراء حكومة غزة ووزير الخارجية الفلسطيني قد تابع الموضوع مع الجهات المختصة في القاهرة حتى تمَّ خروج الوفد من المطار إلى وجهته المقصودة, متمنياً من وسائل الإعلام عدم تداول الموضوع أو الخوض فيه، كما تحذر الوزارة من تداول أية أخبار غير دقيقة.

وكانت السلطات المصرية احتجزت صباح اليوم الأربعاء، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. أحمد بحر، والنائبين هدى نعيم وعاطف عدوان، لساعات بمطار القاهرة الدولي، بعد عودتهم من العاصمة السودانية الخرطوم.

وكان بحر والوفد المرافق له، قد شاركوا، مؤخراً، في فعاليات المؤتمر الثامن لمجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي، بدعوة  رسمية من رئيس المجلس الوطني السوداني د. أحمد ابراهيم الطاهر.

وقد أوضحت النائب نعيم، على صفحتها على الفيس بوك، أن السلطات المصرية احتجزت وفد المجلس التشريعي برئاسة بحر، في المطار الدولي لأكثر من ساعتين، قبل عودتهم إلى قطاع غزة.

وقد أشارت النائب نعيم، إلى أن جميع الجنسيات مرت بسلام ولم تمكث عند السلطات المصرية سوى دقائق، فيما عدا الوفد الفلسطيني الذي مكث لمدة ساعتين.

انشر عبر