خبر بالصور ..قطع أثرية نادرة من بحر غزة

الساعة 09:21 ص|23 يناير 2013

رام الله

أعلنت الشرطة الفلسطينية بغزة عن استخراج الإدارة العامة للشرطة البحرية مجموعة آثار نادرة من أعماق بحر غزة تعود لعصور تاريخية قديمة.

وقال الناطق باسم الشرطة المقدم أيمن البطينيجي في مؤتمر صحفي عقده صباح الأربعاء في ميناء غزة البحري "تمكنت القوة العائمة التابعة للشرطة البحرية من استخراج مجموعة اثرية نادرة  مكونة من أعمدة اسمنتية وقطع فخارية تعود لألف سنة مضت".

وأشاد البطينجي بالدور الرائد الذي تبذله الشرطة البحرية في التنقيب عن آثار غزة التي يخفيها البحر بالإضافة لعملها الاساسي في متابعة الصيادين وحماية الحدود الغربية للقطاع.

وأضاف البطنيجي "هذه ليست المرة الاولى التي تقوم  فيها الشرطة البحرية باستخراج مواد اثرية فقد قامت بهذا العمل قبل عامين على استخراج مجوعة اثرية نادرة اخرى تعود لآلاف السنين".

وأكد البطنيجي أنه سيتم التنسيق  مع وزارة السياحة لتسليمها المجوعة الاثرية النادرة لتقوم هي بدورها بوضعها في مكانها المناسب .

وعن امكانية استخراج مجوعات اثرية في المستقبل قال البطنيجي  "نحن جاهزون لذلك غير ان قلة الامكانات هي التي تعيق عمل الشرطة البحرية".

وثمن العمل المميز الذي قامت به الشرطة البحرية من استخراج للقطع الاثرية رغم قلة الامكانات المتاحة .

وشكر الناطق باسم الشرطة "البحرية" على جهودها في حماية سواحل غزة والتنقيب المستمر عن آثار وقطع تاريخية يخفيها البحر في أعماقه، مستدركاً "إن لم يكن هذا طبيعة عمل الشرطة البحرية لكنه يأتي في سياق نشاطهم الإبداعي للتنقيب عن هذه القطع النادرة التي يفتخر بها شعبنا" .

ودعا البطنيجي الشرطة البحرية لمواصلة انتشال المواد التاريخية والأثرية النادرة التي يزخر بحر غزة بها بهدف إظهار تاريخ فلسطين وأصالة الحضارات القديمة التي سكنت أرض القطاع.



اثرية

اثرية

اثرية

اثرية