شريط الأخبار

الرابطة تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى أمام مكتب المفوض السامي بغزة

11:06 - 23 حزيران / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

نظمت طالبات الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وقفة تضامنية مع الأسرى المعتقلين في السجون الصهيونية، أمام مقر المفوض السامي لحقوق الإنسان بغزة، بالتعاون مع مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى.

وشارك في الوقفة التضامنية العشرات من زهرات وطالبات الرابطة، إضافة لحشد واسع من مؤسسة مهجة القدس وممثلون عن القوى والفصائل.

وحملت المشاركات في الوقفة صور الأسرى، واللافتات الداعمة لقضية الأسرى المضربين عن الطعام "سامر العيساوي، أيمن الشروانة، طارق قعدان، جعفر عز الدين، يوسف شعبان ومطالبهم العادلة، ومنددة بالإجراءات القمعية الإسرائيلية المتواصلة ضدهم.

ونددت المشاركات في الفعالية التضامنية بالصمت الدولي إزاء معاناة الأسرى في سجون الاحتلال لا سيما المضربين منهم عن الطعام، مطالبات المؤسسات الحقوقية بتحمل مسؤولياتها في التعامل مع قضية الأسرى المهددين بالموت في سجون الاحتلال.

وألهبت المشاركات بالوقفة الطلابية حناجرهن بالهتافات المنددة بالممارسات الصهيونية ضد الأسرى، والمطالبة بالتحرك الفوري والجاد للإفراج عنهم من سجون الاحتلال، مشددات على ضرورة وضع قضية الأسرى على سلم أولويات الحكومة الفلسطينية في "غزة ورام الله" وإثارة قضيتهم إعلامياً، وفضح ممارسات الاحتلال بحقهم.

وتأتي هذه الفعالية اليوم ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها الرابطة الإسلامية في قطاع غزة أمام خيمة التضامن التي أقامتها مؤسسة مهجة القدس للأسرى والشهداء أمام مقر المفوض السامي لحقوق الإنسان، مقر UNDP في شارع النصر بمدينة غزة، بدلاً من الخيمة المقامة أمام مقر الصليب الأحمر لحقوق الإنسان.

 

 

 

انشر عبر