شريط الأخبار

الخليج ينفق ملياري دولار على التسوق الالكتروني

06:42 - 22 كانون أول / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم


أفاد استطلاع حديث قام به موقع "جادو بادو" للتسوق الالكتروني أن المتسوقين عبر المواقع الالكترونية في دولة الإمارات قد صاروا أكثر نضجا في التسوق على الإنترنت وأن أكثر ما يجذب المتسوق هو الأسعار التنافسية التي تقدمها المواقع.

وبحسب صحيفة الاقتصادية السعودية فإن الموقع قد كشف من خلال استطلاع أجراه على مجموعة من المتسوقين أن الكترونيات المستهلك هي الأكثر شراء عبر الإنترنت بنسبة 85% من المشاركين، تبعها تذاكر السفر والفعاليات 58%، ثم البرمجيات والتطبيقات الإلكترونية 49%.

وأضاف الموقع في نتيجة الاستطلاع أن المتسوق العادي يفضل التسوق في الساعات الأخيرة من النهار بين الساعة الرابعة بعد الظهر والـ 12 ليلاً، ويتوقع 50 % من المتسوقين تسلم المنتج الذي قاموا بشرائه بعد ثلاثة أيام من طلبه، بينما يتوقع 24 % منهم تسلمه خلال 24 ساعة من طلبه.

وكانت قد كشفت إحصائية قامت بها ''فيزا'' أخيراً أن معدل الإنفاق في السوق الخليجية في التسوق الإلكتروني وصل العام الماضي إلى ملياري دولار وكان نصيب الإمارات الربع أي ما يعادل 500 مليون دولار خلال العام الماضي فقط.

وقد كشف معظم المشتركين في الاستطلاع بأنهم قاموا بالتسوق الإلكتروني خلال العام الماضي مرة واحدة على الأقل، بينما ذكر 13% منهم أنهم لم يجربوا هذا النوع قط، مبررين ذلك بعدم توافر الفرصة لتجربة

انشر عبر