شريط الأخبار

وقفة احتجاجية بالقدس ضد تصريحات مرشح انتخابات الكنيست الداعية لتفجير قبة الصخرة

02:42 - 22 تموز / يناير 2013

العاصمة المحتلة - فلسطين اليوم

شارك عدد من المواطنين المقدسيين ونشطاء السلام الإسرائيليين، اليوم الثلاثاء، في وقفة احتجاجية ضد تصريحات مرشح انتخابات الكنيست الداعية لتفجير قبة الصخرة، أقيمت على درجات باب العامود وسط القدس المحتلة.

وقال رئيس لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في القدس إسماعيل الخطيب لـ'وفا: 'إن الوقفة جاءت في اليوم الذي تجري فيه انتخابات الكنيست الـ19، والتي سبقها تصريحات عنصرية على حساب الفلسطينيين في أرضهم المحتلة، وكان أبرزها تصريحات المتطرف من حزب 'البيت اليهودي'، يرمياهو جيمبل حول تفجير قبة الصخرة المشرفة، ما شكل تحديا واستفزازا لمشاعر المسلمين والفلسطينيين كافة.

وأضاف: 'تصريحاته الداعية لتفجير قبة الصخرة وبناء الهيكل المزعوم خلال محاضرة ألقاها في واشنطن، تشكل انتهاكا سافرا للقانون الدولي والشرعية الدولية، فالمسجد الأقصى المبارك أعظم وأطهر من أن يكون دعاية انتخابية لبعض المتطرفين'.

وأكد الخطيب أن أهالي القدس يرفضون سياسات الاحتلال خلال الحكومات السابقة والتي ساقت القدس إلى أصعب أوضاع تعيشها منذ احتلالها عام 1967 على صعيد النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية كافة، مشددا على أن المقدسي ورغم ما يعيشه من تضييق إلا أنه سيستمر في رفض هذه السياسات حتى تحرير القدس عاصمة الدولة الفلسطينية الأبدية.

يشار إلى أن المتضامنين في باب العامود شاركوا في زيارة لعائلة شماسنة في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، المهدد منزلها بالإخلاء حتى تاريخ الأول من آذار المقبل.

انشر عبر