شريط الأخبار

رياضي إسباني يتهم ميسي بتعاطي المنشطات

09:39 - 22 كانون أول / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم


اتهم الدراج الإسباني، أوسكار بيريرو، الذي توج بطلاً لسباق فرنسا الدولي للدراجات "تور دو فرانس" عام 2006، نجم نادي برشلونة الإسباني واللاعب الأفضل في العالم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، بتعاطي المنشطات منذ طفولته.

ودافع بيريرو خلال حديثه لإذاعة "الكادينا كوبي" الإسبانية عن الدراج الأمريكي لانس أرمسترونغ الذي تم تجريده من جميع ألقابه السبعة في سباق "تور دو فرانس" إلى جانب إيقافه مدى الحياة، معرباً عن أسفه الشديد إزاء الحملة الشرسة التي يقودها الإعلام ضد رياضة الدراجات بشكل عام وضد أرمسترونغ على وجه الخصوص بعد اعترافه بتعاطي المنشطات في أحد البرامج التلفزيونية الأمريكية والذي قدمته المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري في أحد فنادق مدينة أوستن بولاية تكساس.

ووجّه بيريرو انتقادات مبطنة لنجم نادي برشلونة ليونيل ميسي، متهماً إياه بتعاطي المنشطات منذ صغره في إشارة إلى المرض الذي عانى منه النجم الأرجنتيني منذ طفولته قبل أن يتكفل نادي برشلونة بتكاليف علاجه ليجعل منه اللاعب الأفضل في العالم.

وأبدى بيريرو استغرابه من منع استخدام المواد المحظورة في ركوب الدراجات، والسماح لها في رياضة كرة القدم، مؤكداً أن هناك لاعباً - في إشارة إلى ميسي - قد استخدم هرمون النمو واليوم يحظى بشعبية جارفة في الأوساط الرياضية بالعالم.

وتابع بيريرو حديثه قائلاً: "الأمر لا علاقة له بالدفاع عن رياضة الدراجات الهوائية وقذف الرياضات الأخرى، ولكن يتعين على الصحافيين أن يولوا اهتماماً بكافة الرياضات عندما يتعلق الموضوع في المنشطات".

ولم يكن بيريرو أول من يشن هجوماً من هذا القبيل على ميسي، حيث كانت صحيفة "الديفنسا سنترال" الإسبانية قد وجهت انتقادات لاذعة لنجم نادي برشلونة متهمة إياه بتعاطي المنشطات.

انشر عبر