شريط الأخبار

حمدان: ملف الأسرى في سجون الاحتلال سيغلق قريباً

08:45 - 21 تشرين أول / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال أسامة حمدان مسؤول ملف العلاقات الدولية بحماس وممثلها في لبنان :"إن ملف الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي سيُغلق قريبًا"، مشددا على أن حركته ستوفي الوعد بتحريرهم.

واضاف حمدان - خلال كلمة له بالاعتصام الأسبوعي أمام الصليب الأحمر بمدينة غزة - "إن أكثر من 5 آلاف أسير فلسطيني داخل سجون الاحتلال هم أمانة في عنق حماس والمقاومة".

وتابع: "الأسرى لن يُكتب لهم الفرج إلا بالجهاد وأسر الجنود من جيش الاحتلال"، مشددا على أنه لن يطول الأمر حتى تتم إغلاق قضية الأسرى، ويعلم الاحتلال أن كل أسير سيقابله عمليات أسر في جنوده.

وأضاف حمدان: "فشل العدو الإسرائيلي في كسر إرادة الشعب الفلسطيني على مر ستة عقود"، منبها إلى أن من أبرز علامات صبر الشعب هي صمود الأسرى.

وقال: "قضية الأسرى لن نتركها ولن ندعها، لأننا لن نتخلى عن أبنائنا وقادتنا في سجون الاحتلال، وسيأتي اليوم الذي نراهم أحرارا بيننا يمارسون نضالهم وجهادهم ضد الاحتلال على طريق تحرير القدس"، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولي الذي يرفع شعار الحرية وحقوق الإنسان ستسقط تلك الشعارات أمام الأسرى ما لم يخرجوا من السجون.

وأشار عضو المكتب السياسي لحماس إلى أن إضراب الأسرى في السجون رسالة عزة وكرامة تؤكد أن القيد لا يأسر النفوس كما أسر الأيدي والأرجل، لافتًا إلى أن الأسرى في السجون يشكلون علامات لصمود الشعب الفلسطيني ويسجلون بجهادهم صفحات مشرقة.

وبدأ حمدان أحد قادة حماس في الخارج زيارة إلى قطاع غزة أمس، هي الأولى له منذ غادر القطاع في الانتفاضة الأولى عام 1987.

انشر عبر