شريط الأخبار

غزة.. وزارة الخـارجيـة تستقبــل وفدا ليبيـا

07:56 - 21 حزيران / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

استقبلت وزارة الشئون الخارجية في الحكومة الفلسطينية بغزة، وفداً ليبياً من قافلة "لبيك غـزة .. مـن التحرير إلى التحرير" التي انطلقت من ساحة التحرير في مدينة بنغازي الليبية.

وكـان في استقبال الوفد كلا من الدكتور غـازي حمـد وكيل الوزارة، والمهندس علاء الدين البطـة نائب رئيس اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود، ولفيفاً من كبـار موظفي الـوزارة.

وكان على رأس الوفد الليبي كلا من الأستاذ مفتاح الساحلي – رئيس القافلة، والأستاذ زكي القطاوي- قنصل فلسطين في بنغازي، وعدداً آخر من المتضامنين.

وأكَّد الساحلي على عمق العلاقات التي تربط ليبيا بإخوانهم الفلسطينيين، كما أكد على استعداد الإخوة الليبيين تسيير عدد من القوافل المحملة بالأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والمساعدات من بنغازي إلى قطاع غـزة.

ومن جانبه أكَّد القنصل القطاوي استعداد قنصليته والجالية الفلسطينية في ليبيا للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندته وتوفير ما يلزمه من احتياجات ومساعدات طبية.

وبدوره قام الدكتور غازي حمد بالاتصال بالسيدة "هناء نجم" زوجة الشهيد "صلاح نجم" الذي استشهد يوم 6 مارس 2009م، أثناء قدومه من ليبيا إلى غزة لتغطية آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة (2008-2009).

انشر عبر