شريط الأخبار

محطات جولة الوفد الماليزي والإرشادات الخاصة بالصحفيين

07:05 - 21 حزيران / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي عن المحطات التي سيجري زياراتها خلال جولة رئيس الوزراء الماليزي الذي يصل قطاع غزة يوم غدٍ الثلاثاء.

وبين المكتب أن الزيارة تشمل الانطلاق من معبر رفح ومن ثم وضع حجر الأساس لمدرسة صناعية بمدينة الزهراء، ثم زيارة مقر مجلس الوزراء المدمر، وبعدها لقاء بالحكومة في قصر الحاكم، يليه لقاء نخب بجامعة الأقصى بالمحررات.

ووضع المكتب الإرشادات الخاصة بالصحفيين والإعلاميين المكلفين بتغطية الزيارة، منوهاً إلى أن التغطية ستكون محدودة في أغلب المحطات.

وأشار إلى أن كافة محطات الزيارة سيجري بثها عبر تردد مجاني دون لوجو من قبل فضائية الأقصى، وأن الصور "الفوتو" ستكون فوتو عبر موقع المكتب الاعلامي الحكومي وعبر وكالة صفا.

وأوضح المكتب أن الوكالات غير المحلية ستعمل بنظام البوول، مؤكداً التوافق على ذلك مع الوكالات لتوفير الفيديو والفوتو لجميع الوكالات الدولية. فيما سيسمح بالتغطية الصحفية لكافة وسائل الاعلام خلال وضع حجر اساس المدرسة بالزهراء، وزيارة مقر مجلس الوزراء المدمر.

وعبر المكتب عن أمله بالالتزام بالإرشادات الخاصة بالإعلاميين، حرصا على تسهيل مهمتهم ونقل صورة حسنة عن الشعب الفلسطيني، ولضمان لعدم حدوث اشكاليات ميدانية مع الجهات المكلفة بتأمين الوفد.

وأشار إلى تواجد طواقم عمل ميدانية للمكتب الاعلامي الحكومي في كافة محطات الزيارة، مهمتها تسهيل العمل ومنع حدوث اشكاليات مع الاعلاميين.

وجدد المكتب أمله من جميع وسائل الاعلام والصحفيين الالتزام والتعاون والتفهم، للمساهمة في اخراج هذا الحدث السياسي الكبير بالصورة المشرفة التي تليق بالشعب الفلسطيني وتضحياته

وقال مدير المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف إن طواقم المكتب ستتواجد في كافة محطات زيارة الوفد لتسهيل مهام الصحفيين ومنع حدوث أي اشكاليات مع الطواقم المكلفة بحماية الوفد.

وبين معروف أن الوفد سينطلق عبر معبر رفح فور وصوله لوضع حجر الأساس لمدرسة صناعية بمدينة الزهراء، ومن ثم زيارة مقر مجلس الوزراء المدمر.

وأوضح بأنه سيتم  لقاء رئيس الوزراء الماليزي بأعضاء الحكومة ومن ثم لقاء بالنخب بجامعة الأقصى بالمحررات.

ودعا الصحفيين للالتزام بالإرشادات التي نشرها المكتب لضمان تسهيل مهمتهم وعدم حدوث أي إشكاليات.

انشر عبر