شريط الأخبار

مقتل 4 من عناصر القاعدة باليمن بغارة أمريكية

06:59 - 21 تشرين أول / يناير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت وزارة الدفاع اليمنية إن أربعة أشخاص يعتقد أنهم من عناصر تنظيم القاعدة قتلوا اليوم الاثنين في غارة جوية لطائرة من دون طيار استهدفت سيارة كانت تقلهم في منطقة العطيف الواقعة على طريق يربط بين محافظتي مأرب وصنعاء.

وبهذا يرتفع عدد قتلى الغارات الجوية التي تستهدف عناصر القاعدة في اليمن الى أحد عشر شخصا، هم حصيلة ثلاث غارات لطائرات أمريكية من دون طيار خلال يومين، بعد إعلان وزارة الداخلية مقتل سبعة من عناصر القاعدة في الغارات التي استهدفتهم مساء السبت في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

وكشفت وزارة الداخلية عن هوية اثنين من القتلى وذكرت أن خمسة منهم ما زالو مجهولي الهوية.

والقتيلان هما قاسم ناصر طعيمان وعلي صالح طعيمان اللذان كانا في السجن قبل سنة والتحقا بتنظيم القاعدة في جنوب البلاد بعد الافراج عنهما.

واكد رئيس جهاز الامن القومي في اليمن اللواء علي حسن الاحمدي في الثامن من كانون الثاني/يناير ان الهجمات التي تشنها هذه الطائرات على اهداف للقاعدة في اليمن ستتواصل في اطار التعاون بين صنعاء وواشنطن للتصدي "للارهاب".

حصيلة قتلى الطائرات من دون طيار

وتفيد مجموعة الابحاث نيو اميركا فاونديشن، ومقرها في واشنطن، ان هجمات الطائرات من دون طيار ازدادت بثلاثة اضعاف بين عامي 2011 و2012. إذ شنت تلك الطائرات 53 غارة خلال 2012 مقابل 18 غارة خلال 2011.

وكان موقع (Examiner الأمريكي) نشر قبل أسابيع معلومات قال إنه استقاها من سجل جلسات الكونجرس، وتضمنت احصائيات قدمها عضو الكونجرس دينيس كوسينيتش (Dennis Kucinich) عن أعداد قتلى الغارات الجوية الأمريكية في كل من اليمن وباكستان والصومال.

ووفقا لعضو الكونجرس فإن "الطائرات الامريكية من دون طيار قتلت منذ بدئها قبل سنوات في باكستان نحو 3378 شخصاً وفي اليمن ما لايقل عن 1952 شخصاً، فيما بلغ عدد من قتلوا في الصومال نحو 170 شخصاً".

انشر عبر