شريط الأخبار

تخفيض سعر البنزين «السوبر» إلى 3.2 شيقل

06:33 - 21 حزيران / يناير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلن رامي أبو الريش مدير عام الأمن الجمركي، أن وزارة المالية في الحكومة الفلسطينية بغزة قررت بالاتفاق مع جمعية أصحاب شركات البترول والغاز تخفيض أسعار البنزين "السوبر" إلى 3.2 شيقل بدلاً 3.4 شيقل.

 وقال أبو الريش خلال تصريحات صحفية:"إن القرار يأتي في إطار التخفيف على المواطن، وضمن الإجراء التي تتخذها الحكومة الفلسطينية لخفض الأسعار".

 من جانبه، أكد محمد العبادلة المتحدث باسم جمعية موزعي البترول والغاز في قطاع غزة، أن تخفيض سعر المحروقات يقتصر فقط على "البنزين السوبر"، وسيبدأ الثلاثاء 22/1.

 وأوضح العبادلة إنها المرة الثالثة التي يجري فيها تخفيض سعر البنزين "السوبر"، مشيراً إلى إمكانية خفضه بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

 وأرجع السبب في ذلك، إلى توافر كميات من البنزين بسعر أقل، وهو ما وعدت به الجمعية خلال الأيام السابقة، لافتاً إلى أن خفض أسعار المحروقات الأخرى قيد البحث والدراسة.

 وأشار العبادلة، إلى أن هذه الخطوة ستعمل على حل أزمة الوقود إلى حد ما، مؤكداً تخفيض الأسعار المحروقات بشكل أكبر، في حال توفرت كميات بسعر أفضل.

 ويعاني المواطنون في غزة من أزمة الوقود منذ أكثر من 3 أعوام، مما فاقم مشكلة الكهرباء التي يعيشها القطاع منذ استهداف الاحتلال محطة توليد الكهرباء في صيف 2006.

انشر عبر