خبر الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا تعتمد اسم دولة فلسطين

الساعة 04:11 م|21 يناير 2013

وكالات

قررت الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، بالتصويت بالإجماع، اليوم الإثنين، اعتماد اسم دولة فلسطين لإطلاقه على شكل العضوية التي تتمتع بها فلسطين تحت اسم المجلس الوطني الفلسطيني مع هذه الجمعية، في إطار برنامج الشراكة من أجل الديمقراطية التي قبلت فيها فلسطين عضو شريك فيه، تحت اسم المجلس الوطني الفلسطيني العام 2011.

وجاء هذا الاعتراف بناء على طلب من رئاسة المجلس الوطني ورئاسة الوفد الفلسطيني العضو الممثل لفلسطين في الجمعية البرلمانية بتغيير الاسم إلى اسم فلسطين، انسجاما مع قرار الجمعية العامة اعتماد صفة الدولة المراقب لفلسطين في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

ويعتبر هذا إنجازاً هاماً لفلسطين في هذه المؤسسة الأوروبية الهامة، التي تضم 47 دولة أوروبية، وكان التصويت على القرار بالإجماع.

وأقر مكتب رئاسة الجمعية مشروع القرار يوم أمس، حيث طرح على جدول أعمال المكتب الدائم 'مكتب رئاسة الجمعية' وتبناه السيناتور الهولندي تيني كوكس بوصفه مقرراً عن الجمعية البرلمانية بشأن الشراكة مع فلسطين.

ويمثل فلسطين في أعمال الجمعية البرلمانية التي انطلقت اليوم وتمتد حتى 25 الجاري، رئيس الوفد الدائم للمجلس الوطني في هذه الجمعية البرلمانية النائب برنارد سابيلا.