شريط الأخبار

"لا للبنطلون الساحل..والعباءات الضيقة"..قريبا بغزة بعد التقييم!

12:11 - 21 تشرين أول / يناير 2013

غزة (تقرير) - فلسطين اليوم

لا للبنطلون الساحل ..لا لعباءات السيدات الضيقة ..لا لقصات الشعر الأجنبية " هذة اللاءات ليست مجرد شعارات يتم الحديث عنها في غزة إنما هي حملة أطلقتها وزارة الأوقاف بحكومة غزة، في المحافظات الجنوبية والوسطى بقطاع غزة, ليتم تطبيقها لاحقا بمدينة غزة بعد تقييم نجاحها في تلك المناطق.

تساؤلات تراود العديد من المواطنين, هل أن الوازع الديني بحاجة إلي حملة لإعادته إلى صوابه, كون أن الدين ينشأ مع التربية ودخول مثل هذه المعتقدات الغربية جاءت من الغرب لإفساد قيم الدين الإسلامي, وسط تخوفات من المواطنين أن تتطور من حملة توعوية إلى تطبيق إجباري بمساعدة الجهات التنفيذية .

"فلسطين اليوم" تطرقت لحملة "ترسيخ القيم والفضيلة"  التي تحدثت عنها وسائل إعلام مختلفة قبل عدة أشهر عن بدء تطبيقها بمحافظة رفح , ومرافقتها بحملة إشاعات ضخمة حول طريقة تطبيقها ..

تطبيقها قريبا بغزة بعد التقييم

من جانبه أكد رمزي النواجحة مدير العلاقات العامة بوزارة الأوقاف بحكومة غزة , عن بدء تطبيق حملة "ترسيخ القيم والفضيلة" في المحافظات الوسطى بعد ان بدأت في المحافظات الجنوبية , على ان يتم تطبيقها لاحقاً بمدينة غزة بعد التقييم.

وقال النواجحة ل"فلسطين اليوم" ان حملة" ترسيخ القيم والفضيلة" التي أعلن عن تطبيقها في المحافظات الوسطى , لن تتعد التوعية عبر المساجد والشوارع والمحال التجارية لردع المواطنين عن بعض العادات الغربية.

وأوضح ان الحملة لن تجبر أي شخص بالقوة على القبول بما في الحملة كونها توعوية , عبر البوسترات " والنشرات الإرشادية والندوات , وخطبة الجمعة وغيرها من طرق التوعية , موضحا ان الهدف الأساسي منها تغيير أسلوب الشباب في طريقة تفكيرهم , وخاصة بما هو مستوحى من الغرب , معتبراً ان الحملة لاتزال متواصلة في المحافظات الجنوبية , ولن يحدد موعد لانتهائها بالوسطى , والتطبيق في غزة بعد نجاحها في تلك المحافظات.

وكانت مديرية أوقاف المحافظة الوسطى في قطاع غزة قد أطلقت حملة "ترسيخ القيم والفضيلة" لمكافحة الزي الغربي غير الملتزم من بنطلونات الساحل "تظهر الملابس الداخلية" وعباءات السيدات الضيقة وقصات الشعر الأجنبية الغربية.

وقال مدير أوقاف المحافظة الوسطى عادل الهور: إن الحملة تبدأ بالتوعية والتثقيف ولا تنتهي عند تاريخ أو موعد محدد، مشيرًا إلى انتشار البنطلون الضيق.

وأضاف الهور: المقصود بالحملة عباءات السيدات والفتيات غير المحتشمات وتسريحة شعر"البف"وقصات الشعر، موضحًا أن هذه الظاهرة ازدادت أخيرًا مما انعكس سلبًا على المجتمع.

وأشار إلى أن الحملة تشمل تناول كل خطباء الجمعة في المحافظة لهذه الظاهرة إضافة إلى ورش عمل ودروس ومواعظ، إضافة لصفحة تفاعلية على الإنترنت.

وأوضح أن عددا كبيرا من أولياء الأمور رحب بالحملة وشارك على صفحة "فيسبوك" المخصصة لذلك، فيما أثارت خطب ومواعظ الشيوخ نقاشا إيجابيا.

انشر عبر